جامعة جازان تناقش تدريب طلابها وتوظيفهم بـ”هيتاشي”

الأربعاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٣٣ مساءً
جامعة جازان تناقش تدريب طلابها وتوظيفهم بـ”هيتاشي”

استقبل وكيل جامعة جازان للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن علي ربيع، المدير الإقليمي لشركة هيتاشي “أنفراستركتشر ليمتد” في الشرق الأوسط السيد محمد عثمان، ومدير مشروع هيتاشي بمصفاة جازان السيد ميكيو أوي، والسيد الحميدي العنزي مدير تقنية المعلومات بمشروع هيتاشي بمصفاة جازان، وذلك بمكتبه صباح أمس.
وفي بداية اللقاء رحب وكيل الجامعة بوفد شركة هيتاشي، وتم خلال اللقاء بحث سبل تنمية التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتدريب الطلاب والبحث العلمي والتوظيف.
وأكد الدكتور “ربيع” على أن شركة هيتاشي تعد شريكاً استراتيجياً للجامعة في مسيرتها لما لها من مكانة مرموقة عالمياً، مشيراً إلى أن الجامعة قد خطت مع الشركة العديد من الخطوات الناجحة مجالات عدة كتدريب طلاب الجامعة في اليابان على أحدث التقنيات الصناعية والمفاعلات النووية.
وأضاف “ربيع” بأن الجامعة تسعى إلى تقديم مخرجات وكوادر سعودية مؤهلة علمياً وتقنياً لقيادة ثورة التقدم والتطور الذي تشهده المملكة.
من جانبه أشاد المدير الإقليمي لشركة هيتاشي السيد محمد عثمان بتميز طلاب جامعة جازان وحرصهم على الاستفادة من كافة البرامج المقدمة لهم خلال فترات التدريب في اليابان، إضافة إلى تميز جامعة جازان مما يشجع الشركة على الاستمرار في هذا التعاون وتوجيهه نحو آفاق أوسع.