ذعر في إسرائيل بسبب طائرات “أبابيل” الفلسطينية

الأحد ١٤ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:١٦ مساءً
ذعر في إسرائيل بسبب طائرات “أبابيل” الفلسطينية

كشفت تقارير إخبارية عبرية، عن مخاوف جيش الاحتلال الإسرائيلي من قدرات كتائب القسام (الجناح المسلّح لحركة حماس)، خاصة بعد العرض العسكري الضخم الذي نفذته اليوم الأحد.

ووفقاً للتقارير ذاتها، فإن ذعر القادة العسكريين في إسرائيل كان نابعاً من الأسلحة التي ظهرت في العرض، خاصة الطائرة دون طيار “أبابيل”، التي ظهرت لأول مرة في عرض عسكري، وشاركت في هجمات على إسرائيل خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة.

كما أعلن سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الأحد، حالة الاستنفار بعد رصده طائرتي استطلاع من طراز “أبابيل”، أطلقتهما “القسام” خلال العرض العسكري.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن سلاح الجو “سيّرطائرات حربية في سماء قطاع غزة خشية استغلال حماس للأجواء الاحتفالية وتوجيه هذه الطائرات فوق مناطق وأماكن إسرائيلية حساسة في النقب المحتل ومحيط قطاع غزة”.

وكانت كتائب القسام نفذت عرضها العسكري الأضخم لحركة حماس في قطاع غزة بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 27 عامًا على انطلاقها.

وحضر العرض إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، والدكتور خالد البطش القيادى بحركة الجهاد الإسلامي.

وظهرت في العرض الأسلحة التي قامت “كتائب القسام” بتطويرها، مثل طائرات “أبابيل” وكذلك الصاروخين “M، J” وأول ظهور لوحدة “كوماندوز” بحرية ووحدة النخبة.

وتم الكشف لأول مرة عن طائرة ضخمة خلال العرض العسكري، وهي صناعة فلسطينية محلية.

 

335

346

335

353

349

334

333

338

339

340

341

342

343

344

345

348

 

350

351

352

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عماد محمد

    الله يوفقهم وينصرهم على أعدائهم.