عاملة فلبينية: كفيلي يرفض علاجي ولم أتناول الطعام منذ 6 أيام

الأحد ٧ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٣٧ مساءً
عاملة فلبينية: كفيلي يرفض علاجي ولم أتناول الطعام منذ 6 أيام

لم تجد عاملة منزلية فلبينية، تعمل بالجبيل، وتُدعى سارة جريس، طريقة لنقل شكواها سوى نشر مقطع فيديو يوضح معاناتها ومرضها الشديد الذي لازمها منذ ستة أيام، وأوضحت إهمال كفيلها في علاجها، وطلبت المساعدة من حكومة بلادها والتدخل السريع لإنقاذها.
وأشارت العاملة خلال المقطع، أنها لم تتناول أي وجبة منذ مرضها الذي لازمها طيلة الأيام السابقة، وقامت بمحاولات شاقة مع كفيلها لاصطحابها إلى المستشفى ولكنه رفض طلبها بشكل نهائي، كما طلبت منه السماح لها بالسفر إلى بلادها، إلا أنها أصبحت عالقة في المنزل دون أي رحمة من العائلة.
واستغلت الخادمة المنزلية نشر الفيديو على “الفيس بوك” مطالبة أحد البرامج الشهيرة في بلادها بتسليط الضوء على المعاناة التي تواجهها والتدخل السريع، خصوصاً أن حالتها الصحية باتت تتدهور بشكل ملحوظ.
وتساءل المواطن عبدالله المالكي، وهاشم الحليس ما أسباب انتزاع الرحمة من كفيل الخادمة وعدم إرسالها إلى أحد المستشفيات أو المراكز المتخصصة للكشف عليها؟ مؤكدين أن أعراض التقيؤ والتي تواجه الخادمة توحي بأعراض الحمل، وهل يعقل أن كفيلها متكتم عن الوضع بسبب حملها إن صح ذلك؟!، مطالبين بضرورة تدخل هيئة حقوق الإنسان والجهات المختصة بمعاقبة ومحاسبة كفيلها الذي لا يهتم ولا يبالي بحياة البشر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو روان

    الله مدري وش تقولين ولكن إذا كنت مظلومه حسبك الله ومن يرضى الظلم على عامله تركت وطنها والزوج والولد ولاهل ليس من فراغ بل من الحاجة عسى الله يغنينا ويغنيهم من واسع فضله ويهدي كل ظالم .