كاتب عدل يستولي على 4 أراضٍ مخصصة لبناء مساجد بالرياض

الإثنين ٢٩ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٤٧ صباحاً
كاتب عدل يستولي على 4 أراضٍ مخصصة لبناء مساجد بالرياض

أكدت مصادر أن وزارة العدل ألغت صكوكاً طبقت على أراض شاسعة المساحة منها أربعة مواقع مخصصة لبناء مساجد في الرياض، والمُتهم الرئيس في عملية التلاعب بالمصلحة العامة، وتطبيق الصك كاتب عدل، ورجل أعمال، حيث لم يراعوا حرمة بيوت الله وأماكن العبادة، وفقاً لصحيفة “الرياض”.
وتشير التفاصيل أن وزارة العدل ألغت صكوكاً طُبقت على أراضٍ كبيرة جداً في منطقة الرياض، أربعة مواقع منها مخصصة لبناء المساجد فتعطل بناؤها بسبب السطو عليها، وقد تم إلغاء صك الفساد بعد أن رصدته وزارة العدل وأجرت اللازم حياله بإحالتها لمحاكمها فقال القضاء الشرعي كلمته الفصل في هذا الفساد في نموذجه المخجل.
وكانت الدائرة القضائية المختصة بمحكمة الاستئناف بمنطقة الرياض، باشرت النظر في هذه المخالفات الجسيمة، بعد أن رفعت وزارة العدل عنها، والأدلة على عدم صحة هذه الصكوك وأنها طبقت على بيوت الله وبعد دراسة هذه الصكوك أصدرت محكمة الاستئناف بالرياض حكمها القضائي البات بإلغاء الصك وإعادة الأمور إلى نصابها.
وأكدت المصادر أن المُتهم الرئيس في عملية التلاعب بالمصلحة العامة، وتطبيق الصك كاتب عدل، ورجل أعمال، ويتم حالياً اتخاذ الإجراءات النظامية معهما.
وإن وزارة العدل توافرت لديها المعلومات عن هذا التجاوز عن طريق الرصد المتعلق بالمؤشر الخاص بذلك ضمن مؤشراتها الإحصائية، على إثر معلومات مبدئية تلقتها حول الموضوع من قِبل منسوبيها المختصين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • من الشعب

    بدت الدولة حفظها الله تضرب بيد من حديد على الصوص والخاينيين الامانة الذين استغلون المنصب السرقة ممتلكات الشعب

  • عبدالعزيز احمد

    طيب احسنتم صنعا في هؤلاء , والبقية الباقية اصحاب الشبوك متى يتم التأكد من شرعية اراضيهم المشبكة المزعوووومة .