“متسولو الرياض”.. ما بين استغلال لبرودة الشتاء ومخططات خارجية

الثلاثاء ٩ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
“متسولو الرياض”.. ما بين استغلال لبرودة الشتاء ومخططات خارجية

انتشر عدد من المتسولين بشوارع الرياض، والذي اعتبره البعض انتشاراً كثيفاً بعد تلاحظ غيابهم في الآونة الأخيرة، فيما أرجع البعض ظهورهم في الفترة الحالية مستغلين برودة الجو وفترة دخول فصل الشتاء، كما يصر بعضهم إلى تواجد الأطفال معهم لاستعطاف الناس وتقديم المساعدات المالية لهم.
ويجهل بعض المواطنين أين تكون مصير هذه المساعدات والتي أقر البعض بأنها ترسل إلى خارج البلاد.
وقد كشفت مصادر صحفية، عن تحركات لتنظيم “الحوثيين” تهدف إلى مخطط لجمع الأموال عن طريق التسول، حيث عمد التنظيم إلى جمع الأموال من المواطنين والمقيمين عن طريق أوراق مزورة أو تواجدهم بالشوارع والعمل على تحويل تلك الأموال إلى التنظيم.
ومن جهة أخرى، أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية، أن نسبة المتسوولين الأجانب وصلت إلى 95% وتقوم الجهات الأمنية بجهود للحاق بمثل هؤلاء المتسولين وترحيلهم إلى بلدانهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم

    كانو على إشارات المرور وأصبحوا عند مكنات صرافة الأموال ما أن تركب بالسيارة بعد الصرف إلاوتجد مثنى من الرجال على نافذة السيارة يأتون من خلف السيارة وبشكل مرعب وكذلك مواقعم الليلية عند المولات والدكتور كيف وعند مواقع إس تب سي وموبايلي وأبوب المستشفيات الأهلية والمطاعم الكبيرة ( إستطياد القطط المترهلة وأصحاب السيارات الفارهة وبالذات عندما يكون بالسيارة عائلة ) .