محفوظ: 90% من حاملي فيروس الإيدز لا يعلمون بمرضهم

الخميس ٤ ديسمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:١٠ مساءً
محفوظ: 90% من حاملي فيروس الإيدز لا يعلمون بمرضهم

فعّل قسم التوعية الصحية والتثقيف بمجمع الملك فيصل الطبي بمحافظة الطائف احتفاليات يوم الإيدز العالمي صباح اليوم تحت شعار “علاج مدى الحياة ووقاية مدى الحياة”.
وأوضح مساعد مدير المجمع الدكتور صلاح الدين محفوظ أن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز هذا العام سيركز على تكثيف الخدمات الوقائية والعلاجية للمرض تمشياً مع إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO، مشيراً إلى أن مرض الإيدز يعتبر من الأمراض الخطرة، كما أن معدلات الإصابة به لا تزال مرتفعة خاصة في دول العالم النامي.
وبين أن المشكلة الأخطر من الأرقام هي أن 90% من الأشخاص حاملي الفيروس لا يعرفون أنهم مرضى بحكم الخوف والعزوف عن الفحص والتحليل.
وتخلل الاحتفالية محاضرة تحدث فيها أحد الأطباء بقسم مكافحة العدوى بالمستشفى عن التاريخ المرضي لفيروس الإيدز وطرق انتقاله والوقاية منه بحضور عدد من قيادات صحة الطائف ومجموعة من منسوبي التعليم.
كما أقيم معرض مصاحب للفعالية أشرف عليه قسم التوعية الصحية بالمجمع وبالتعاون مع قسم الصيدلة وقسم المختبر وقسم التغذية اشتمل على مطويات ونشرات توعوية عن مرض الإيدز
وتجول ” الدكتور محفوظ ” يرافقه مشرف العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة الطائف سراج الحميدان بالمعرض وأشاد محفوظ بما شاهده وقدم شكره إلى جميع العاملين على رأسهم رئيسة قسم التوعية الصحية بالمجمع منى البقمي على الجهود المبذولة لتنظيم المعرض التوعوي حول الوباء.

unnamed