5 وحدات إنقاذ وإطفاء لتنفيذ فرضية إخلاء فندق بـ”جبل عمر”

5 وحدات إنقاذ وإطفاء لتنفيذ فرضية إخلاء فندق بـ”جبل عمر”

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4955
0
طباعة

أجرت الادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، صباح اليوم الثلاثاء، فرضية تدريبية متقدمة للإخلاء والإطفاء والانقاذ في أحد فنادق جبل عمر المطل على الحرم المكي الشريف والذي يعتبر من المباني العالية.

وجرى تطبيق النظريات المتقدمة في علم الاطفاء والانقاذ المتخصصة “high rise building” الذي يعتمد على التصميم الداخلي والخارجي للمبنى، اضافة لاختبار الانظمة المتقدمة في مجال السلامة المتوفرة في مبنى الفندق، والتي تشتمل على أنظمة سحب الادخنة من المبنى وانظمة الإنذار والاطفاء الآلي التي صممت تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني.

يذكر أن الادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، قد أجرت اجتماعات تنسيقية سبقت التنفيذ الفعلي للفرضية مع الجهات الأمنية المساندة ذات العلاقة بالإضافة للشؤون الصحية والهلال الأحمر والأمن العام ومدير السلامة والاطفاء بشركة جبل عمر لوضع التصور المناسب للفرضية بما يتوافق مع موقع المبنى وساكنيه من الزوار والمعتمرين.

وشارك في الفرضية 5 وحدات انقاذ وإطفاء وسيارات السلالم و”السنوركل” بالاضافة لوحدة الاخلاء والفرز الطبي، وقد تم تنفيذ الفرضية وفق لما خطط له وعقد بعد الفرضية اجتماع مع الجهات المشاركة برئاسة مدير الادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني، تم خلاله مناقشة الدروس المستفادة والخروج بالتوصيات اللازمة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

رقم مميز حققه عمر خريبين بعد هدفه أمام الشباب !

المواطن ـ محمد سلام واصل المهاجم السوري عمر