القصبي .. من استاذ جامعي ومستشار إلى “الشؤون الإجتماعية”

الجمعة ٣٠ يناير ٢٠١٥ الساعة ١:٠٦ صباحاً
القصبي .. من استاذ جامعي ومستشار إلى “الشؤون الإجتماعية”

تدرج الدكتور ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي وزير الشؤون الإجتماعية الجديد في عدد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص على مدى سنوات طويلة .

الوزير الجديد ليس ببعيد عن المنصب الجديد الذي تم تعيينه فيه حيث عمل نائباً لرئيس مجلس الأمناء والمشرف المالي لمركز الأمير سلمان لابحاث الاعاقة. وعضو مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام. فضلاً عن عضوية اللجنة الوطنية لكبار السن في المملكة ، وكذلك مديراً عاماً لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.

شغل القصبي بعد ذلك عدداً من المناصب في ديوان سمو ولي العهد حيث كان يشغل رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود من تاريخ 1433هـ حتى تم إعفاءه من منصبه عام 1435هـ ليصبح مستشار بديوان سمو ولي العهد بمرتبة وزير .

القصبي حصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة بورتلاند في العام 1401هـ (1981م)، وعلى الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بيركلي عام 1982م، وعلى ماجستير آخر في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري الأمريكية في العام 1983م، ثم نال الدكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري في العام 1405هـ (1985م)، وعمل أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زعيط بن معيط

    الله يرحمنا برحمته مشفنا الي العذاب منكم روح وتعال بكره بس كليوم بدون فايده