“المغامسي”يكشف حقيقة الصحف الفرنسية في إساءتها للرسول الكريم

“المغامسي”يكشف حقيقة الصحف الفرنسية في إساءتها للرسول الكريم

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
285800
114
طباعة

كشف إمامُ وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ -صالح المغامسي-حقيقة الصحف الفرنسية وإساءتها للرسول الكريم في نشرها للإساءات المتكررة عبر رسوماتها الكاريكاتورية.
وبيَّن المغامسي أنه في عام 2012 نشرت إحدى القنوات لقاءً مع رئيس تحرير الصحيفة الفرنسية وسألته عن الهدف من الإساءة للرسول الكريم، حيث أجاب بإجابات مُسيئة كان فيما معناها أنه يسعى إلى نزع القداسة من الرسول الكريم لدى المسلمين والسبب أنه النبي الكريم ليس مُقدساً لديه.
وأضاف المغامسي عبر برنامج “العرجون القديم” أنه بعد سنتين من تلك التصريحات ورث هذه الصحيفة بعضُ المُسيئين، حيث قاموا بنشر هذه الرسوم ظناً منهم أن تكرار النشر والإساءة قد يُفقد نبينا قداسته لدى المسلمين.
وبيّن الشيخ المغامسي أن التعامل مع هذه الإساءات يكون عبر ثلاثة جوانب: (عقلي وعلمي وروحي)، أما العقلي فيجب على المسلمين أن يعلموا أن الشرع جاء لدفع المفاسد وجلب المصالح، بحيث لا يتصرف المسلمون بتصرفات تجلب الضرر لمسلمي فرنسا، لافتاً أن ذلك ليس ذلاً وخنوعاً وإنما هو ما علَّمنا به الرسولُ الكريم عبر سيرته العطرة.
أما العلمي فشدد المغامسي بأن نخاطب غير المسلمين علمياً، وهو أننا لم ننتقص من نبيهم ونبينا -عيسى بن مريم- وهو الذي يؤمنون به ونؤمن به نحن معشر المسلمين.
وأما الجانب الروحي فهو واجبنا نحن المسلمين بأن نُعظِّم محبة نبينا وننميها في الأنفس والقلوب ونتبع سُنته وننشر سيرته ونعمل بها.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كوزمين يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي !

المواطن ـ محمد سلام رد المدرب الروماني أولاريو