بدر الراجحي: العامل غير السعودي داعم للتنمية

الأربعاء ٢٨ يناير ٢٠١٥ الساعة ٦:١٢ مساءً
بدر الراجحي: العامل غير السعودي داعم للتنمية

قال رجل الأعمال “بدر الراجحي”: إن هناك نظرة قاصرة تجاه العامل غير السعودي؛ اعتقاداً منا أنه يستنزف أموالنا، مشيراً إلى أن “العامل غير السعودي هو داعم للتنمية”.
وبيّن الراجحي أن حجم العمالة الكبير من غير السعوديين ينحصر في الوظائف التجارية والخدمية التي دخلها قليل ونوعية عملها شاقة وتمتاز بطول فترة الدوام وبُعد المسافة.
وقال الراجحي: إن النمو السكاني وحجم الشباب القادمين لسوق العمل في السنوات القادمة سيفوق حجم العمالة الحالية غير السعودية، مشيراً إلى أن أكثر من ٥٠٪ من سكان السعودية أقل من ٣٠ سنة، مطالباً التدرج بعقلانية في تطبيق السعودة ليصنع اتزاناً في سوق العمل.
ولفت الراجحي إلى أن السعودي أثبت تميزه في العمل وأصبح الكل يبحث عنه ولابد أن نقيم حجم الحاجة ونوعية الوظائف الممكنة له، منوهاً أن أرقام وسوق العمل تشيران إلى مؤشر خطير في بطالة قادمة كبيرة جداً ما لم يتم التركيز بدعم التوسع بمشاريع تفتح فرص عمل جديدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    رأي واقعي ولا بد من إعادة النظر بإستراتيجية السعوده

  • أبو طلال

    رأي صائب وجهة نظر واقعية

  • none

    قبل كل شيء أبحثوا عن حل للسعودة الوهمية والعمال غير السعوديين زادوا أكثر بعد السعودة الوهمية.

  • فلحان فرج العتيبي

    يا بدر الوطن لايخدمه الا شبابه وعماله الشباب السعودي مفخرة للوطن وللمليك ايادي خشنة تعمل بوطنية وحب واخلاص لكنه لا يرضى بالالف والالفان لانه صاحب طموحات
    وطنية منها السكن والمراة والابناء شعب خام الحرمين الملك سلمان يحفظه الله اما مدحك للعامل الاجنبي لانك تريد تكسر ظهره وتكسب من وراه بالف او الفين وهده عنده راتب وزير في بلاده ولا تقلل من طموحات الشباب السعودي وانت منهم كيف كنت وكيف اصبحت والشباب السعودي تراهم عماد الوطن بدون مبررات منك او من غيرك .
    الوطن ؟