تحذير من موجة هوائية باردة على الحدود الشمالية

الثلاثاء ٦ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
تحذير من موجة هوائية باردة على الحدود الشمالية

الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية، الرائد عبدالرحمن بن محمد الأحمريحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية من كتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى مادون الصفر المئوي.
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية، الرائد عبدالرحمن بن محمد الأحمري أنه بحسب تقرير الحالة الجوية الوارد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة؛ فأن منطقة الحدود الشمالية ابتداءً من مساء غد الأربعاء، وحتى مساء يوم الأحد الموافق ١٤٣٦/٣/٢٠ تتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة مصحوبة بنشاط رياح سطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي وتتهيأ الفرصة لتساقط ثلوج خفيفة وخاصة على محافظة طريف.
وأكد الأحمري على ضرورة استخدام وسائل التدفئة الآمنة وعمل الصيانة اللازمة لها، مشددا على ضرورة أن يتم إشعال الفحم أو الحطب في الخارج بعيدا عن المواد سريعة الاشتعال وعدم ترك الأبواب والنوافذ مغلقة عند استخدام هذه الوسيلة.
ودعا الأحمري الجميع إلى الابتعاد عن الأماكن الخطرة والأودية أثناء تساقط الثلوج لاحتمالية ذوبان الجليد مما ينتج عنه جريان الأودية، ومتابعة الرسائل الإرشادية والتحذيرية التي تبثها المديرية العامة للدفاع المدني عبر تطبيقاتها على الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الاجتماعي.