“تطوير الرياض” تكشف لون “قطار الرياض”

السبت ٣ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
“تطوير الرياض” تكشف لون “قطار الرياض”

زار وفد من هيئة “تطوير الرياض” مصانع مجسمات “قطار الرياض” وتشمل كلا من مصنع Steiner GmbH بمدينة كاسل بألمانيا التابع لشركة “سيمنس” ومصنع Stonner IP GmbH بمدينة لوكسبورغ بألمانيا التابع لشركة “بومباردييه”، و مصنع INOV بمدينة لياج في بلجيكا التابع لشركة “ألستوم”، حيث اطلع الوفد على النماذج المخصصة للقطار.

وحول اختيار الألوان، بين حساب قطار الرياض أنه سيتم اختيار الألوان التي تتحمل البقع والغبار، لافتاً إلى أن اللون المختار سيكون “بيج غامق”.

يشار إلى أن مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي يتكون من القطارات والحافلات، حيث سيتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسة تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله عام 2018 م.

2

1

3

4

5

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ص ص ص

    الله اكبر. هذا تطور. وتقدم وازدهار. ؟؟؟ ومزعجين الناس علشان لون القطار. ؟؟؟ لا نريد لونه ولا شكله نريده شخصيا يمشي. ويتحرك. وعلى اعلى المستويات وبسرعه. العمل. به. ؟؟؟ الناس صنعة قطارات ونحن نريد مشاهدة لونه ؟؟؟. واصلي يا بلادي

  • احمد الجمال

    ارجوا ان تكون الالوان متعدده مثل المعروض في الصوره تفتح النفس وارحمونا من لون البيج الغامق اللي كرهناه من كثر مانشوفه في المباني والمنشئات العامه…غيروا شويه واذا على الغبار والبقع فيه دهان خاص للاشياء هذي او يتنظف في الصيانه نهاية اليوم مش صعبه.

  • محايد

    من الظروري جـــدا” جــــــــدا” ترقيـــم الكراســـــــي وباالتوفيــــق