رئيس الاستخبارات يبحث مع مساعدة ” أوباما” قضايا الأمن الإقليمي

الأربعاء ٧ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٦ مساءً
رئيس الاستخبارات يبحث مع مساعدة ” أوباما” قضايا الأمن الإقليمي

التقى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة ، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية ، مساعدة الرئيس الأمريكي للأمن الوطني ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو .
وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن الوطني الأمريكي برناديت ميهان، في بيان لها، أن اللقاء الذي جرى أمس تم خلاله بحث التعاون السعودي الأمريكي والتشاور حول قضايا الأمن الإقليمي , إضافة إلى التطورات الأخيرة في اليمن والتعاون المستمر في أعقاب المشاورات الأمريكية السعودية عالية المستوى في البيت الأبيض الشهر الماضي المتعلقة بالدعم المشترك للاستقرار والأمن في اليمن .
وتناول اللقاء بحث جهود المملكة للتواصل مع الحكومة العراقية الجديدة والحاجة إلى التوصل لتسوية سياسية للنزاع في سوريا وعدد من القضايا الإقليمية الأخرى بما في ذلك إيران .
وأفاد البيان أن موناكو قدمت نيابة عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما العزاء للمملكة في رجال الأمن الذين قتلوا في هجوم على دورية لسلاح الحدود في منطقة الحدود الشمالية .
وعبرت ليزا موناكو عن شكرها للأمير خالد بن بندر لمساهمات المملكة في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي ، مؤكدة أهمية دور المملكة في الحفاظ على السلام والأمن الإقليمي .