شفاعة الملك تعتق رقبة قاتل ” سعيد آل خاطر ” بالرياض

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
شفاعة الملك تعتق رقبة قاتل ” سعيد آل خاطر ” بالرياض

تنازل ذوو القتيل سعيد بن سيف بن سعد بن خاطر آل جربوع، اليوم الاثنين، عن دم القتيل، لوجه الله تعالى، ثم استجابة لشفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله؛ جاء ذلك أثناء استقبال أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لهم ، بمكتبه في الإمارة.

وبين شقيق القتيل الشيخ سالم بن سيف بن خاطر آل جربوع للأمير تركي بن عبدالله قائلاً: “إنني وإخواني نعلن أمامكم تنازلنا عن القصاص من فرحان بن عوض آل غراب الحبابي ، قاتل ابننا “سعيد” لوجه الله تعالى ثم لشفاعة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ من دون أي مقابل مالي أو شرط مادي”.
وأعرب أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره لهم على تنازلهم عن قاتل أخيهم، سائلاً الله عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقال أخوة القتيل :”بالرغم من ألم فقداننا لأخينا، وظروف قتله المؤثرة إلا أننا قبلنا شفاعة ملكنا, وهذا أقل شيء ممكن تقديمه له ،حفظه الله”.
ومن جهة أخرى، عبر الكابتن ياسر القحطاني عن شكره ومباركته لما قامت به أسرة آل خاطر في التنازل عن القاتل من خلال مقطع فيديو تم تسجيله أثناء تواجد القحطاني بمجلس الصلح اليوم.

IMG-20150112-WA0106