صحيفة هندية تنشر تقريراً عن المأكولات الشعبية في عمق

الثلاثاء ١٣ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٤ مساءً
صحيفة هندية تنشر تقريراً عن المأكولات الشعبية في عمق

نشرت صحيفة هندية ، تقريراً اليوم ، عن المأكولات الشعبية التي تعدّها نساء سعوديات بسوق عمق الشهير ، التابع لمحافظة البرك بعسير .

وقالت الصحيفة في تقريرها أن قرية تقع جنوب المملكة العربية السعودية تُسمى “عمق ” تشتهر بأسماكها ومأكولاتها الشعبية التي يتوافدُ إليها المسافرين من مناطق عدّة ومنها منطقتي الرياض والدمام .

وذكرت الصحيفة أن هذه المنطقة المعروفة باسم ” عمق ” مازالت محافظة على تراثها، ويتواجد بها سوقٍ شعبيّ به مأكولات شعبية ، تقوم نساء سعوديات بإعداد هذه الوجبات المكونة من البر الأبيض والأسمر ، في بيوت من القش ويتزايد عليها الزوّار في هذه الأيام والتي يميزها أجوائها الدافئة ، مبينةً أن إعداد السمك يكون في التنور وتتفاوت الأسعار بحسب الكيلوات .

وأشارت الصحيفة إلى أن أيام الإجازات يكون دخل السوق عالي ؛ حيثُ يصل في اليوم الواحد إلى 10 آلاف ريال بينما يقلّ الدخل في الأيام العادية ويصلُ إلى 4 آلاف ريال .

يذكر أن سوق عمق يقع على ساحل عسير بمحاذاة البحر الأحمر ، ويتميز بالأسماك الطازجة والمأكولات الشعبية التي تقوم بإعدادها نساء من المنطقة حيثُ يقمن بإعداد البر والخمير والحلبة والخضروات ؛ جعلت المسافرين والزوار يتوافدون عليهن من جميع أنحاء المملكة .

IMG-20150113-WA0034

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مرعي بن علي

    الأصيل اصيل