غداً .. تخريج 778 طالباً من معهد الجوازات بمقر معهد حرس الحدود

الإثنين ٥ يناير ٢٠١٥ الساعة ٦:٠٤ مساءً
غداً .. تخريج 778 طالباً من معهد الجوازات بمقر معهد حرس الحدود

تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يقام حفل تخرج الدورتين (37) و(38) من طلبة معهد الجوازات بمقر معهد حرس الحدود بالرياض وذلك يوم غد الثلاثاء .

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن هؤلاء الخريجين سيكونون دعماً لزملائهم الذين يعملون حالياً في جوازات المناطق والمحافظات وكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وقدم اللواء اليحيى الإمتنان والتقدير للقيادة الرشيدة لتوفيرها كافة الاحتياجات والتجهيزات والتدريب وتنمية مهارات منسوبي القطاعات الأمنية.
من ناحيته أشار اللواء خالد بن عبدالمحسن العويس مدير معهد الجوازات إلى أن عدد المتخرجين (778) طالباً تلقوا خلال عام دراسي كامل تدريباً مكثفاً على أنظمة الجوازات النظرية والعملية على الحاسب الآلي وتدريباً عملياً على أجهزة الكشف عن التزوير , ومواد دراسية أخرى كاللغة الانجليزية حيث تم التعاقد مع أكاديمية الفيصل العالمية لتدريب وتدريس طلبة المعهد اللغة الانجليزية وتدريبهم على مهارات التعامل مع الجمهور من خلال محاضرات متعددة قدمها أساتذه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية .
وأضاف أن برنامج هاتين الدورتين تضمن تطبيقاً عملياً في شهر رمضان 1435هـ بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تمثل في إنهاء إجراءات قدوم و مغادرة المسافرين،كما تم التدريب والتأهيل لهم في مطار الملك عبدالعزيز بجدة الذي يعد تدريباً عملياً لموسم الحج لعام 1435هـ بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة تمثل في إنهاء إجراءات قدوم ومغادرة حجاج بيت الله الحرام .