“غرفة أبها” توقع اتفاقية لتدريب 225 طالباً وطالبة بمجالات عدة

الثلاثاء ٢٠ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
“غرفة أبها” توقع اتفاقية لتدريب 225 طالباً وطالبة بمجالات عدة

وقَّعت الغرفة التجارية الصناعية بأبها ممثلة في إدارة التدريب والتوطين بالغرفة اتفاقية مع الصندوق الخيري الاجتماعي، لتدريب كل من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، ومَن كان دخلهم الشهري أقل من 8000 ريال.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي، أن الاتفاقية ستشمل تدريب عدد (225) طالباً وطالبة في كل من مركز التدريب بأبها، ومركز التدريب بخميس مشيط لمدة عام واحد.
ونوه “المبطي”، أنه سيتم اعتماد شهادات مصدقة من الغرفة التجارية لهذه الدورات التي ستخصص للرجال وللسيدات في مجال الموارد البشرية، والعلاقات العامة والإعلام، كما سيُخصص للرجال برنامج تدريبي عن الأعمال المعرفية والاستثمار، وآخر للسيدات عبارة عن برنامج نظم المعلومات.
وأفاد “المبطي” أن هذه الاتفاقية تدعم دور الغرفة في الشراكة مع المجتمع، واستيعاب المزيد من الشباب والشابات من مستفيدي الضمان والجمعيات الخيرية، ضمن استراتيجية برامجها التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل مع اهتمام الغرفة بإيجاد برامج مستقبلية داعمة لتوظيفهم من خلال شراكاتها مع القطاع الخاص.
وأضاف “المبطي”: أن هذه التجربة الثانية التي تقوم بها غرفة أبها في التواصل مع الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية لاستكمال تعزيز دورها في دعم هذا القطاع، والتأكيد على اهتمامها بهذه الفئة التي تحتاج إلى الدعم، للدخول لسوق العمل، والتي ستتبنى الغرفة العديد من البرامج الهادفة والشراكات المساندة لهم وفقاً لخططها المستمرة في هذا المجال.
وختم “المبطي” حديثة قائلاً: إن الغرفة تعي دورها الاجتماعي والتعرف على تطلعات المجتمع في منطقة عسير للشراكة مع الغرفة في العديد من البرامج التي تساهم في التنمية للمجتمع العسيري الذي يقوم بتطوير مؤسساته الاجتماعية وشركاتها المتعددة في سبيل إيجاد بنية تحتية مناسبة وداعمة لتكاملية التنمية في مختلف المجالات.