في البكيرية .. إداريات يتحولن لـ ” معلمات” بأوامر مديرات الروضات

في البكيرية .. إداريات يتحولن لـ ” معلمات” بأوامر مديرات الروضات

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12960
2
طباعة

اشتكى عدد من الإداريات بروضات “تعليم البكيرية” والمعينات على وظيفة “مساعد إداري” قسم رياض الأطفال بإدارة التربية والتعليم بالبكيرية، من استغلالهن عن طريق تكليفهن بمهام خارج المهنة التي عُيّنّ عليها.

وأكدت الشاكيات أنهن يرغمن على كتابة تعهد خطي في حال عدم التزامهن بما يطُلب منهن حتى يتم نقلهن وتوفير موظفات أخريات غيرهن.

وأوضح عدد من المساعدات الإداريات لـ“المواطن” أن بعض مديرات الروضات قمن بتكليفهن بمهام خارج مهامهن الوظيفية، وذلك بعد التعميم الصادر من قسم رياض الأطفال، تحتفظ “المواطن” بنسخة منه، والذي نص على إسناد أعمال المعلمات، للمساعدة الإدارية كبرنامج الروضة المعززة للصحة، ومصادر التعلم، وإعداد الوسائل التعليمية للمعلمات.

وأشارت الشاكيات إلى أن كل قسم بإدارة تعليم البكيرية يقوم بين الفترة والأخرى بإصدار تعاميم لهن للعمل بهذه التعاميم دون الرجوع لأي استناد أو لائحة.

وناشدت الشاكيات بضرورة تطبيق الدليل التنظيمي الصادر من وزارة التربية والتعليم، وربطهن بقسم شؤون الموظفين وليس بالشؤون التعليمية.

“من جهته، قال مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بـ”تعليم البكيرية” محمد المسلم لـ“المواطن”: إنه لا يحق لأي قسم إصدار تعاميم دون الرجوع لمدير التربية والتعليم، وذلك وفق للأنظمة والقوانين.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها

ذكرت وكالة الأنباء الكوبية أن طائرة عسكرية تحطمت