في القريات.. القتل تعزيراً لمهرب مخدرات

الخميس ١ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٧ مساءً
في القريات.. القتل تعزيراً لمهرب مخدرات

نفذت وزارةُ الداخلية -اليوم- حُكْمَ القتل تعزيراً في أحد الجناة لتهريبه كمية كبيرة من المخدرات، في محافظة القريات بمنطقة الجوف.
وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم وفيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فساداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
وأوضح البيان: بفضل من الله تم القبض على الجاني بشير بن عبدالله بن محمد المطرود – سعودي الجنسية – عند قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.
وأردف البيان: ونُفِّذَ حكمُ القتل في الجاني بشير بن عبدالله محمد المطرود – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 10 / 3 / 1436هـ في محافظة القريات بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.