آخر 10 أوامر ملكية أصدرها “فقيد الأمة” دفعة واحدة

الأحد ٢٥ يناير ٢٠١٥ الساعة ٨:٠١ صباحاً
آخر 10 أوامر ملكية أصدرها “فقيد الأمة” دفعة واحدة

في الثامن من ديسمبر أصدر فقيد الأمة الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آخر سلسلة من القرارات التي شملت العديد من التغييرات في مجلس الوزراء، والمناصب الحساسة في الدولة، وفيما يلي آخر 10 أوامر أصدرها رحمه الله دفعة واحدة والتي تتضمن لائحة بتغييرات شملة مناصب مهمة في الدولة.

1- إعفاء الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد من منصبه بناءً على طلبه. وتعيين  سليمان بن عبدالله أبا الخيل خلفا له.

2- إعفاء خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي من منصبه بناءً على طلبه. وتعيين خالد بن عبدالله السبتي خلفا له.

3- تعيين  محمد بن علي بن هيازع آل هيازع وزيراً للصحة. وكان وزير الصحة أعفي من منصبه في قرار سابق.

4- تعيين  عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيراً للثقافة والإعلام خلفا للوزير عبدالعزيز خوجه .

5- إعفاء المهندس  محمد جميل بن أحمد ملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين لدكتور  فهاد بن معتاد بن شفق الحمد مكانه

6- إعفاء الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية من منصبه بناءً على طلبه وتعيين سليمان بن سعد الحميّد وزيراً للشؤون الاجتماعية خلفا له.

7- إعفاء فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين المهندس  وليد بن عبدالكريم الخريجي وزيراً للزراعة.

8- إعفاء الدكتور  جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل من منصبه بناء على طلبه وتعيين المهندس  عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وزيرا للنقل خلفا له.

9- تعيين الدكتور  عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله .

10- ترقية اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ، مدير عام الدفاع المدني ، إلى رتبة فريق وترقية اللواء عثمان بن ناصر المحرج، مدير الأمن العام، إلى رتبة فريق