“إيبولا والطاعون” يفتكان بعناصر “داعش” في الموصل

الخميس ١ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٣٩ مساءً
“إيبولا والطاعون” يفتكان بعناصر “داعش” في الموصل

كشفت مصادر طبية من الموصل عن تفشي العديد من الأمراض والأوبئة في المدينة، وأكدت صحيفة “الصباح” العراقية تسجيل إصابتين بمرض “الإيبولا”، فضلاً عن 26 إصابة بمرض نقص المناعة “الإيدز”، مبينة أن تلك الأمراض انتقلت إلى نينوى بواسطة إرهابيين وافدين من دول عدة، لا سيما الدول الإفريقية.
وفي سياق متصل نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن طبيب عراقي أن الدوائر الصحية سجلت ثلاث إصابات بفيروس إيبولا بين عناصر “الدولة الإسلامية” في مستشفيات الموصل.
وقال الطبيب أكرم محمود: إن مستشفى السلام ومستشفى الجمهوري بالموصل سجلا ثلاث إصابات بفيروس إيبولا والمصابون هم من عناصر “داعش”.
من جهة أخرى نشرت “السومرية” نقلاً عن مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل، أن تنظيم “داعش” قام بحرق جثث خمسة من عناصره لاحتمال إصابتهم بمرض الطاعون، لافتاً إلى أن الأمراض المعدية بدأت تنتشر بشكل ملحوظ في المدينة.
وأضاف أن “هناك معلومات وردت تُشير إلى أن انتشار الجثث وتلوث المياه والغذاء تسببت في انتشار الإصابة بمرض الطاعون”، مبيناً أنه “تمت إحالة أكثر من 200 شخص يوم أمس إلى مستشفيات الموصل بسبب تلوث المياه، بعد نفاد المستلزمات التعقيمية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مسلم وسطي

    الله يزيدهم مرض نفسي ومرض في قلوبهم