الاستراليون يعاقبون الأزرق بقسوة في افتتاح كأس آسيا

الجمعة ٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٤ مساءً
الاستراليون يعاقبون الأزرق بقسوة في افتتاح كأس آسيا

افتتح المنتخب ’’الاسترالي‘‘ حملته لاقتناص اللقب الأسيوي الأول في تاريخه بفوز ثمين على المنتخب ’’الكويتي‘‘، حيث عجز المنتخب الكويتي عن نفض خيبة في كأس خليجي22، وسقطت المنتخب ’’الكويتي‘‘ أمام المنتخب’’ الاسترالي‘‘ برباعية مقابل هدف ، في افتتاح كأس آسيا 2015 لكرة القدم اليوم الجمعة على ملعب ملبورن.
وكاد المنتخب ’’الكويتي‘‘ أن يحصد نقاطه بعد تقدمة مبكراً بهدف حسين فاضل و لكن استراليا سجلت مرتين في الشوط الأول عبر تيم كايهل وماسيمو لوونغو ومرة ثالثة في الشوط الثاني عبر قائدها ميلي جيديناك من نقطة الجزاء وجيمس ترويزي في الوقت بدل الضائع.
واستهل مدرب المنتخب ’’الكويتي‘‘ التونسي نبيل معلول المباراة بترك النجم بدر المطوع على مقاعد البدلاء بتشكيلة قادها مساعد ندا في قلب الدفاع بالقرب من حسين فاضل وأمام الحارس حميد القلاف، فراقب ندا تيم كايهل صاحب الكرات الرأسية الخطيرة والى جانبه خالد القحطاني في مركز الظهير الأيسر وفهد الهاجري على الجهة اليمنى.
ولعب فهد الأنصاري أمام المدافعين وصالح الشيخ وعلي مقصيد وعبد العزيز المشعان وسلطان العنزي في الوسط وفيصل زايد على المرتدات في المقدمة.
وصدم الأزرق الجماهير عندما لعب عبد العزيز المشعان ركنية بعد أول هجمة فعلية، تركها بذكاء الأنصاري لتصل إلى المدافع حسين فاضل فانخفض ولعبها رأسية ذكية من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مات راين .
وفي ظل رغبة استرالية بالقبض على مكامن المباراة من دون فاعلية، كادت الكويت تعزز تقدمها لكن تسديدة علي مقصيد الأرضية جاءت ضعيفة لدى الحارس .
وحصلت ’’استراليا‘‘ على ركلة حرة في مكان خطير بعد عرقلة من اللاعب فاضل على روبي كروزه نال على أثرها الإنذار الأول في البطولة من الحكم. الاوزبكستاني رافشان ايرماتوف، فلعبها القائد ميلي جيديناك ارتدت من حائط الصد فوق العارضة .
وانتظرت ’’استراليا‘‘ حتى الدقيقة 27 لتحصل على أول فرصة لها من ركنية شتتها خالد القحطاني وتابعها من حافة المنطقة ماسيمو لوونغو جاءت بعيدة عن القائم الأيسر.

وجدد ’’الاستراليون‘‘ ضالتها بنجمها الأول كايهل عندما تلاعب لوونغو بندا والقحطاني على المدخل الأيمن من المنطقة وعكسها أرضية عرضية إلى نجم ايفرتون ’’الانكليزي‘‘ السابق الذي سددها بيمناه عالية وسط مرمى المنتخب ’’الكويتي‘‘ وهذا الهدف التاسع لكايهل في المباريات الـ13 الأخيرة الرسمية لبلاده.
وفي ظل جو بارد للغاية تلاعب الظهير ايفان فرانيتش بالدفاع على الجهة اليمنى وعكس عرضية جميلة لعبها لوونغو لاعب سويندون الانكليزي ونجم الشوط الأول برأسه في شباك القلاف هدفا ثانيا للفريق الأصفر، مسجلا هدفه الدولي الأول بعد تمريرته الحاسمة لكايهل ، ليعلن بعدها ايرماتوف نهاية الشوط الأول بتقدم استراليا (2_1)

ومطلع الشوط الثاني وتحت الأمطار الغزيرة، تعرض فاضل لإصابة أجبرت معلول على أجراء تبديل مبكر فدفع بعامر معتوق،و تابعت استراليا بعدها السيطرة فوصلت الكرة إلى كايهل بعد خطأ دفاعي سددها أرضية بيسراه أبعدها القلاف ببراعة .
وأنقذت العارضة مرمى المنتخب الكويتي من هدف محقق عندما سدد لاعب الوسط ماتيو ليكي بيسراه كرة جميلة .

وبعدها بلحظات حصل المضيف على ركلة جزاء بعد عرقلة من سلطان العنزي على روبي كروز سددها جيديناك، قائد كريستال بالاس ’’الانكليزي‘‘ الذي اختير أفضل لاعب في البلاد للعام الثاني على التوالي في الزاوية اليسرى عكس اتجاه القلاف
وبعد ثوان على دخول يوسف ناصر بدلا من المشعان سدد الأول أرضية أبعدها الحارس ، ثم أطلق فهد الانصاري كرة رائعة من حدود المنطقة ارتدت من العارضة .
ودفع معلول ببدر المطوع بدلا من خالد القحطاني في تبديل أخير، لكن العارضة اهتزت مرة ثالثة في الطرف المقابل بعد عرضية من عزيز بهيش ورأسية من البديل بورنز .

وكادت ’’الكويت‘‘ تقلص الفارق بعد اختراقه من المطوع وتسديدة أبعدها الحارس ثم الدفاع على دفعتين ، ثم قام القلاف بانجاز كبير عندما ابعد كرة بورنز المنفرد على بعد سنتيمترات من المرمى .
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تلاعب الاستراليون بالدفاع الكويتي فوصلت الكرة إلى جيمس ترويزي الذي سددها أرضية بيسراه ارتدت من القلاف إلى الشباك هدفا رابعا.