الرويشد: الإعلام السعودي مكبل بفكر المحبطين

الخميس ١٥ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٣ مساءً
الرويشد: الإعلام السعودي مكبل بفكر المحبطين

أشاد المخرج السعودي والرئيس التنفيذي لشركة النظرة الاحترافية TV4)) عبدالعزيز الرويشد بتطور المواهب الإعلامية الشابة التي تمكنت من وضع بصماتها في العديد من القنوات الفضائية المختلفة.

وقال الرويشد: “ننتظر من وزير الإعلام الجديد الدكتور عبدالعزيز الخضيري الكثير من التطوير والدعم؛ لأنه رجل التخطيط الاستراتيجي القريب من الإعلام، ونتمنى أن يوفقه الله في تطوير الإعلام ككل، وأن يدعم الشباب العاملين فيه؛ لأن العالم في تطور مستمر ويجب ألا نتوقف عند حدود معينة وأن نواكب كل جديد”.

وأضاف الرويشد: إن هذا الزمن هو زمن الشباب بكل ما تعنيه الكلمة؛ لأنهم لديهم فكر جديد، حيوية، نشاط، تطلع للمستقبل، ومواكبة لكل المستجدات في الإعلام فكراً وأدوات، وإذا أردنا التميز فالشباب المتعلم المؤهل هو الأداة الرئيسة لذلك بعد توفيق الله.

وأوضح الرويشد, أن الإنتاج‏ المحلي السعودي في القطاع الخاص يعاني كثيراً من منافسة غير شريفة من دخلاء على الإعلام والإنتاج‏ المرئي والمسموع، خصوصاً إذا علمنا أن العديد من المنتجين غير متخصصين ودخلوا هذا المجال بتوجه تجاري بحت، فأضروا بسمعة التلفزيون وكذلك الإنتاج‏ السعودي.

وتمنى الرويشد للوزير التوفيق في اختيار الكوادر التي تساعد في النجاح والتفاؤل من خلال العمل الجاد والبعد عن مخدر الروتين الذي يكبل الموظفين أنفسهم به ويكون عذرهم الذي يدندنون عليه دائماً.

وأكد الرويشد أن الإعلام مكبل بفكر أشخاص محبطين وأحبطوا من حولهم من العاملين، فلا تكاد تقابل موظفاً مع اختلاف الأعمار إلا وتراه ينظر لما وراء سور التلفزيون لعله يجد له عملاً أو متعاوناً في القطاع الخاص الذي ما إن تطأ أرجله تلك الشركة إلا وتجده مشرق الوجه متفانياً في عمله ومنضبطاً.

وختم الرويشد حديثه قائلاً: “كنت أسمع عن الدكتور محمد عبده يماني – رحمه الله – ذكراً طيباً من الذين عاصروه، وكانوا يؤدون عملهم باجتهاد منقطع النظير مستمتعين به، وهم أيضاً من فقد ذلك في زمن من أتوا بعده والذين ذهبوا إلى مكتبة التاريخ”.

جدير بالذكر أن المخرج عبدالعزيز الرويشد تقلد العديد من المناصب الإدارية في العديد من القنوات ومنها قناة الرياضية السعودية، بالإضافة إلى كونه مستشاراً إعلامياً لبعض الجهات في القطاع الحكومي والخاص، وهو المؤسس لشركة النظرة الاحترافية التي وضعت لها بصمة في الإنتاج‏ الإعلامي السعودي خلال بضع سنوات من تأسيسها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صقر خالي

    ايضا نحن معشر الشباب من سن ال14 على ماقبل الاربعين نعاني من التساهل في ظهور المرأة ودورها في الاعلام المحلي واليوتيوبي خاصة .. فما يوجد من تصورات علقت من جراءا متابعتنا للتلفاز والافلام الغربية لايمثل دور المرأة العربية والمسلمة لذلك يجب التفكير ان النمط الغربي ليس بمسموح بن لدينا ويجب ان تفعل قوانين خاصة ومباحة لآلية عمل المرأة في المجال الاعلامي واليوتيوبي خاصة