الصحة تفتح الترشيح لمنسوبيها للمشاركة في حج 1436هـ

الجمعة ٣٠ يناير ٢٠١٥ الساعة ١:٣٢ مساءً

أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب الترشيح لمنسوبيها الراغبين في المشاركة في موسم الحج القادم 1436هـ، حيث سيكون التسجيل لجميع المشاركين عبر الإنترنت على موقعها الإلكتروني ببوابة وزارة الصحة من خلال صفحة الترشيح: https://systems.moh.gov.sa/HajjManPower/CandidateForm/Verification.aspx .

وأوضحت الوزارة أن الترشيح مفتوح لمنسوبيها باستثناء العاملين بديوان الوزارة، وسيكون التسجيل مباشرة عن طريق لجنة القوى العاملة من خلال تعبئة نموذج طلب المشاركة بالحج.

وأوضح مستشار وزير الصحة رئيس لجنة القوى العاملة والقوى العاملة الزائرة بالحج الأستاذ سعود بن مبارك الرفيعة أن الأولوية ستكون للسعوديين ولمن سبق لهم المشاركة في أعمال الحج في الأعوام السابقة.

وطلبت الوزارة تزويد لجنة القوى العاملة بأسماء جميع الأطباء السعوديين من الرجال الذين لديهم الرغبة في المشاركة لأغراض الترقية، لمنحهم الأولوية عند الترشيح، مع ضرورة ترشيح ممرضات متخصصات في أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة والأقسام الداخلية بحسب الأعداد والفئات المطلوبة من كل مديرية عامة ومديرية، والتأكد من خبرتهن الجيدة في هذه التخصصات.

ويأتي ذلك في إطار التحضير والترتيب لاستقطاب وتسجيل القوى العاملة بالحج في جميع التخصصات الطبية والفنية والإدارية اللازمة لتشغيل المرافق الصحية بالمدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومنافذ دخول الحجاج خلال موسم حج هذا العام 1436هـ.