’’العراق‘‘ يطوي أسوا صفحة في تاريخه أمام’’ الأردن‘‘

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ٣:١٠ مساءً
’’العراق‘‘ يطوي أسوا صفحة في تاريخه أمام’’ الأردن‘‘

منح لاعب وسط سويندون ’’الانكليزي‘‘ ياسر قاسم المنتخب ’’العراقي‘‘ فوزا صعبا على جاره المنتخب ’’ الأردني’’(1-0) ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس آسيا 2015 في ’’استراليا‘‘.

المنتخب ’’العراقي‘‘ الذي قطع خطوة جيدة نحو ربع النهائي، في ظل خسارة المنتخب ’’الفلسطيني‘‘ الكبيرة أمام المنتخب ’’الياباني‘‘ حاملة اللقب (0-4) .

ودفع مدرب المنتخب’’ العراقي‘‘ راضي شنيشل بالحارس جلال حسن ،وأمامه أحمد إبراهيم، وسلام شاكر، وضرغام إسماعيل ووليد سالم، وفي الوسط ياسر قاسم ،وسعد عبد الأمير، وأمجد كلف ،وهمام طارق ،والهجوم علاء عبد الزهرة ،والقائد يونس محمود.

ووصلت كرة ذكية إلى مهاجم المنتخب ’’العراقي‘‘ يونس محمود، أفضل لاعب في نهائيات 2007، داخل المنطقة فحاول مباغتة الدفاع وتسديدها بسرعة إلا أنها ارتطمت بطارق خطاب وخرجت إلى ركنية في أول فرص اللقاء.

وفي ظل لعب عقيم من الطرفين، انتظرت الأردن حتى تحصل على فرصة خجولة بتسديدة من عدي الصيفي التقطها الحارس جلال حسن.

وفي الشوط الثاني، طالب المنتخب ’’العراقي‘‘ بركلة جزاء اثر عرقلة على ضرام إسماعيل لكن الحكم السعودي فهد المرداسي أمر بمتابعة اللعب.

وكاد الدفاع ’’العراقي‘‘ يشتت عرضية عن طريق الخطأ داخل مرمى حسن لكنها هبطت على الشباك العلوي، ومن الركنية التالية وصلت الكرة إلى داخل المنطقة لكن تسديدة محمد مصطفى الضعيفة أنقذها مجددا الحارس حسن.

وأراح المدرب ’’العراقي‘‘ قائد الفريق محمود ،ودفع باحمد ياسين فسلم محمود شارة القائد إلى سلام شاكر.

وكسر المنتخب ’’العراقي‘‘ عقم اللقاء عندما اخترق قاسم المنطقة وراوغ الدفاع قبل أن يسدد أرضية ارتدت من قدم طارق خطاب وهزت شباك شفيع .

وأكمل المنتخب ’’ الأردني‘‘ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد انس بني ياسين لنيله إنذارا ثانيا ، ولم ينجح المنتخب ’’الأردني‘‘ بالمعادلة في الدقائق الأخيرة.

وراهن المنتخب ’’العراقي‘‘ وجهازه التدريبي بقيادة المدرب راضي شنيشل على فترة انتقالية بعد أن طوى صفحة اسوأ مشاركة خارجية قريبة ماضية له كانت في خليجي 22 في ’’السعودية‘‘.

هدف المنتخب العراقي أمام المنتخب الأردني

الاردن 3

العراق 1