القتل قصاصاً لسعودي قتل آخر بسبب سوء تفاهم وقع بينهما

الخميس ٨ يناير ٢٠١٥ الساعة ٥:٢٩ مساءً
القتل قصاصاً لسعودي قتل آخر بسبب سوء تفاهم وقع بينهما

نفذت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا بجانِ سعودي قتل آخر إثر سوء تفاهم وقع بينهما في منطقة الرياض .وفيما وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته أن عويضة بن عايض بن عويضة الحنتوشي العتيبي “سعودي ” أقدم على قتل ماجد بن ناصر بن مصاول العتيبي، وذلك بإطلاق النار عليه من بندقية مما أدى إلى وفاته إثر سوء تفاهم حصل بينهما .
وبينت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت مانسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القصًر من ورثة القتيل ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص ، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصًر من الورثة واتفقاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا .
أضاف البيان:” صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور , وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عويضة بن عايض بن عويضة الحنتوشي العتيبي سعودي الجنسية اليوم الخميس الموافق 17/ 3/ 1436 هـ بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الساجري

    الله يغفرله ويرحمه ويتجاوز عنه ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

  • أم تركي الحنتوشي

    آمين يارب العالمين. وجزاك الله خير