تأخير اختبارات طلاب تبوك ساعة ابتداءً من الغد

الثلاثاء ٦ يناير ٢٠١٥ الساعة ٤:٣٩ مساءً
تأخير اختبارات طلاب تبوك ساعة ابتداءً من الغد

وجه الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بتأخير بداية الاختبارات لمدة ساعة على أن تبدأ الساعة التاسعة صباحاً للأيام المتبقية من اختبارات الطلبة والطالبات .

ويأتي ذلك نظراً لتعرض منطقة تبوك لكتلة هوائية شديدة البرودة تتدنى فيها درجات الحرارة الى اقل من الصفر المئوي حسب مؤشرات الأرصاد وحماية البيئة.
و أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن توجيه أمير منطقة تبوك يأتي حرصا منه على أبناءه الطلاب والطالبات وذلك لشدة برودة الطقس ، ولتمكين الطلاب من أداء اختباراتهم في جو من الطمأنينة ينعكس أثره على نتائجهم.
وأشار اللحيدان إلى أن هذا التوجه يشمل المدارس الواقعة بمدينة تبوك والمراكز التابعة لها ومحافظتي تيماء وحقل والمراكز التابعة لهم ، وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء .
وكانت الأرصاد وحماية البيئة حذرت في تقريرها من تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة ،مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية يعقب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة إلى درجة اقل من الصفر المؤوي ، كما تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج على المرتفعات في جبل اللوز وعلقان.