حرس الحدود يثقف زوار مهرجان الخبر بمخاطر السباحة

الأحد ١٨ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٢ مساءً
حرس الحدود يثقف زوار مهرجان الخبر بمخاطر السباحة

تنظم قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية معرضا توعويا للحد من الغرق، وذلك ضمن فاعليات مهرجان الخبر السياحي ” عيش جوك ” 1436 هـ .
image(1)وقام قطاع حرس الحدود بالخبر وإدارة الشئون البحرية بحملة توعوية تمثلت في تقديم شرح تفصيلي عن محتوى المعرض وتوزيع البروشورات ومطويات التوعية، حيث تم خلال الحملة التعريف بأهدافها .
وقال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب بحري عمر بن محمد الأكلبي إن الحملة بدأت منذ السعات الأولى لانطلاق المعرض، وشملت تقديم الهدايا العينية وتوزيع بروشورات التوعية بمخاطر السباحة وكيفية الوقاية من الغرق وإرشادات السلامة الشاطئية والسلامة البحرية، بالإضافة إلى تقديم هدايا للأطفال المتواجدين مع عائلاتهم والتنبيه على ذويهم بضرورة الانتباه لهم أثناء التنزه على شواطئ البحر وعدم الغفلة عنهم .
وأكد الأكلبي أن الحملة تهدف إلى التعريف بدور حرس الحدود في السلامة البحرية ورفع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة الشاطئية ومتطلبات السلامة العامة وأهمية الإتصال على رقم طوارئ حرس الحدود 994 عند أي طارئ لاقدر الله .
وأوضح الأكلبي أن الحملة شملت توعية مرتادي الشواطئ والمنتجعات السياحية بإسلوب حضاري للتقيد بالتعليمات والتحذيرات الصادرة عن حرس الحدود والمدونة على اللوحات الإرشادية المنتشرة على سواحل المنطقة الشرقية وأهمية وضرورة توعية العوائل بالمحافظة على سلامة الأطفال في المنتجعات وعدم إغفالهم .
وأشار إلى أن الحملة لم تغفل عن توعية قائدي ومرتادي وبحارة الوسائط البحرية بمتطلبات وسائل السلامة البحرية واحترام التعليمات والتحذيرات الصادرة بهذا الخصوص وأخذ الحيطة والحذر أثناء الإبحار وارتداء ستر النجاة ومتابعة التغييرات الجوية والاتصال الدائم بحرس الحدود للإطلاع على نشرات الطقس .

image2