دايم السيف يعود أميراً لمكة بعد 13 شهراً

الجمعة ٣٠ يناير ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٨ مساءً
دايم السيف يعود أميراً لمكة بعد 13 شهراً

عاد الأمير خالد الفيصل لتولي مهام أمير منطقة مكة بعد 13 شهراً من تكليفه بمهام وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين .
الأمير خالد الفيصل ذو باع طويل في مجال الحكم المحلي عبر مسيرة إمتدت لأكثر من أربعين عاماً بدأها من إمارة عسير لـ 36 عاماً لينتقل بعدها أميراً لمكة في عام 2007 م. فوزيراً للتربية من 22 ديسمبر 2013م وحتى الـ 29 يناير 2015هـ .
وعمل الفيصل خلال 13 شهراً بوزارة التربية على الكثير من الملفات الهامة كان من أبرزها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام واستحداث العديد من الأنظمة والقرارات بالوزارة بينما كان آخر قرار استهدف المعلمات في المدارس النائية .
وبالنظر إلى سيرة الفيصل منذ نشأته فقد درس القرآن الكريم والسنتين الأولى والثانية الابتدائيتين في الأحساء، ثم التحق بالمدرسة النموذجية التي افتتحها والده الملك فيصل في الطائف، وأكمل فيها دراسته الثانوية. وحصل على دبلوم الثانوية الأمريكية من مدارس برن ستون في عام 1961م، ثم التحق بجامعة أكسفورد البريطانية لدراسة العلوم السياسية والاقتصادية في عام 1962م وأنهى دراسته فيها بعد أربعة أعوام. وهو فنان تشكيلي مميز وشاعر, ويلقب شعرياً بدايم السيف .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد حسن مقبول

    الف مبروك على رجوعك لجدة يا ابن الملوك والله يديمك لفعل الخير
    بتوفيق

  • ابومشارى

    نعم اهنى اهل مكه فهو رجل لديه خبره كافيه فى ادارة المناطق

  • حفيد الخنساء

    ياقائد يانايف يالقلب النظيف
    اه ثم اه لحاجة اطرق ابوابك
    قاصدك شهم ظفر صقر منيف
    متوكل على الله ومنتظر جوابك