مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستضيف الطياش في مقهى الحوار

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ٦:٥٦ مساءً
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستضيف الطياش في مقهى الحوار

استضاف مقهى الحوار الذي نظمته لجنة البرامج الشبابية في المركز، الناشط الاجتماعي عبدالله عبدالرحمن الطياش، المدرب المعتمد في عدد من الجهات التي لها علاقة ببرامج الشباب، للحوار مع المشاركين في اللقاء حول مواضيع الحوار والتطوع وتجربته الشخصية. في إطار جهود مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال وقيم التطوع بين أوساط الشباب
وشهد اللقاء الذي عُقد في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، تحت عنوان “صوتك الداخلي” حضوراً جيداً من الشباب، وتفاعلاً كبيراً مع ضيف الحوار، حول القضايا والمواضيع التي تناولها في اللقاء.
وفي بداية اللقاء، رحَّب خالد البقمي، منسق اللقاء وعضو لجنة البرامج الشبابية في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بالضيف بصفته أحد الواجهات المشرفة للشباب السعودي، ولديه العديد من الإسهامات الجيدة في دعم البرامج الشبابية، كما رحَّب بالمشاركين في اللقاء.
وفي بداية فعاليات مقهى الحوار الذي يعد أحد البرامج الشبابية التي أطلقها المركز لتشجيع الشباب على الحوار، والتفاعل مع القضايا الوطنية، تناول ضيف اللقاء عبد الله الطياش تجربتة في العمل التطوعي، وكذلك تجربته مع المركز أثناء مشاركته في فعاليات قافلة الحوار.
وتحدث عن تنشئته الأسرية التي عززت لديه حب العمل وحب التطوع، وكذلك تجربته في تأسيس فريق ” كن إيجابيا”، والذي كان له العديد من الأنشطة والفعاليات لنشر الإيجابية في أوساط الشباب.
بعد ذلك شارك الحضور الضيف في تقديم العديد من الرؤى والتصورات والمقترحات حول مواضيع التطوع والأنشطة الشبابية والتطلعات التي يأملون في المشاركة في صنعها وتحقيقها في المجتمع.
وأشاد الطياش أثناء اللقاء بجهود مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، قائلاً “إن المركز ييذل قصارى جهده لنشر ثقافة الحوار في المجتمع وفي اوساط الشباب”، وهي جهود يشكر عليها.
وأكد على أنه أصبح متفائلاً بالتغيير الإيجابي على سلوك الشباب وفكرهم، حيث صاروا أكثر طموحاً وحباً للحياة، وأصبحوا يطرحون الأسئلة دون وجل، ويهتمون بالمضمون أكثر من المظاهر الخارجية.
يشار إلى أن الطياش أحد الشباب المهتمين بقضايا التطوع، ومدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمعهد الكندي للتنمية البشرية، والمدير التنفيذي للمجموعة السعودية للإبتسامة، وسفير الجمعية السعودية للعمل التطوعي “تكاتف”، وأخصائي دولي بالإعلام الجديد، ومستشار نائب رئيس المنظمة الحكومية الدولية لصندوق دعم التعليم “آيكاف” سابقاً .

DSC_3473
DSC_3687

DSC_3659

DSC_3782