“نقاء” تطلق حملة للتعريف بالتدخين القسري في أسواق الأندلس

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ٢:٣٣ مساءً
“نقاء” تطلق حملة للتعريف بالتدخين القسري في أسواق الأندلس

افتتح المدير التنفيذي لجمعية مكافحة التدخين (نقاء) محمد بن سليمان المعيوف المعرض التوعوي الذي تقيمه الجمعية في أسواق الاندلس ضمن حملتها التعريفية بأضرار التدخين القسري بأسواق الأندلس ، والتي ستستمر لمدة 21 يوماً وذلك بحضور عبدالرحمن الذيباني ممثل أسواق الاندلس ، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية عبد الله الدربه .
وأوضح المعيوف أن هدف الحملة هو التعريف بأضرار التدخين القسرى واثاره السلبية على الإنسان والبيئة ، و بيان أن الهواء الملبد بدخان المدخن يصيب من حوله بنفس الامراض التي تصيب المدخن مشيرا إلى أن وقاية المجتمع من هذه الآفة واجب وطني وضرورة شرعية لتغيير سلوك المدخنين تجاه الدخان ، مؤكدا على أحقية غير المدخنين في استنشاق هواء نقي .
وأشار المعيوف إلى أن الحملة تستهدف الأسر والمتسوقين في أسواق الاندلس من خلال برامج توعوية وعلاجية تشتمل على معرض توعوي ، محاضرات وعيادة علاجية لمن يرغب في الإقلاع عن التدخين ، ومسر ح للطفل ، ومسابقات ، وبرامج ترفيهية تتناسب مع الأسر ورصد جوائز قيمة للمشاركين في الفعاليات .
ودعا المعيوف الأسر إلى الاستفادة من الفعاليات التوعوية التي تقدمها الجمعية بالتزامن مع موسم التخفيضات السادس لأسواق الاندلس بالإضافة إلى البرامج الترفيهه التي تدخل المرح في نفوس أطفالنا بأسلوب تربوي يسهم في إيصال رسالة المكافحة والتحذير من آفة التدخين .