“خاشقجي” بعد صمت: قناة العرب مستمرة وستستأنف بثها

الأربعاء ١٨ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٧:٠٤ مساءً
“خاشقجي” بعد صمت: قناة العرب مستمرة وستستأنف بثها

أكد مدير قناة العرب الإخبارية الإعلامي جمال خاشقجي- بعد صمت طويل- أن القناة مستمرة وستستأنف البث، مشيرًا إلى أن الموضوع محل اهتمام ومتابعة الأمير الوليد بن طلال– مالك القناة.
وكانت هيئةُ شؤون الإعلام أعلنت أنه نظرًا لعدم حصول قناة العرب على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين؛ تقرر وقف نشاطها.
وأضافت الهيئة أنها سعت لدعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية، وأن تمارس القناة نشاطها، بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية، وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليميًّا ودوليًّا من حرب حازمة ضد الإرهاب.
وجاء هذا السعي من منطلق أهمية دعم النشاط الإعلامي وتعدده وحريته المرتكزة على قيم المهنية والموضوعية، إلا أنه لم يتم استيفاء تلك المتطلبات؛ ما استدعى الهيئة العليا للإعلام والاتصال باتخاذ الإجراء المناسب والتوصية لمجلس الوزراء بشأنه.
وأوضحت الهيئة أنها حريصة على التزام جميع المؤسسات الإعلامية بالقوانين والأنظمة واللوائح والاتفاقيات ذات الصلة لتمارس دورها وأنشطتها بما يحافظ على حقوق جميع الأطراف.
وبيّنت هيئة شؤون الإعلام باستمرارية دعمها لجميع المؤسسات الإعلامية الخاصة لممارسة عملها في مملكة البحرين، وفق القوانين السارية، وجددت ترحيبها بمساهمة المؤسسات الإعلامية الخاصة في قطاع الإعلام والاتصال، بما يسهم في رفد التوجهات الوطنية؛ لزيادة فرص العمل النوعي للمواطنين والنمو الاقتصادي المستدام.