“خالد الفيصل” يقف على مشاريع الطائف.. قريباً

“خالد الفيصل” يقف على مشاريع الطائف.. قريباً

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
22640
8
طباعة

علمت “المواطن“، من مصدر خاص أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، سوف يقوم خلال الأسابيع القادمة بجولات ميدانية على محافظة الطائف بجميع مراكزها كعادة سموه في كل عام.
وأشار المصدر لـ”المواطن“، أن هناك جهات حكومية بدأت تُسرع عجلة المشاريع سواء المتعثرة أو المنفذة لافتتاحها خلال وجوده في مدينة الطائف بشكل خاص، موضحاً أن بعض الإدارات بدأت في إحصاء مشاريعها التي ستوافق حضور سموه إلى مدينة الطائف.
وأكد المصدر، أن المواطنين وأهالي محافظة الطائف ينتظرون بحرص وجود أمير مكة، والاطلاع على بعض المشاريع التي باتت تهدد مصيف المدينة وفشل بعض الإدارات في إنهاء تلك المشاريع وتعثرها لفترات طويلة وغياب الرقابة التامة من قبل المشرفين الخاصين بتلك المشاريع.
ومن جهته أوضح المصدر، أن أهالي الطائف يطالبون سموه بمعرفة أسباب إلغاء عقد الشركة الاستشارية لمدينة شمال الطائف الجديدة وإيقافه بشكل كامل والذي كان محض حلم لجميع الأهالي خصوصاً أنها مدينة ذكية وذات مسطحات خضراء تحضن بداخلها قطارات ومساكن متنوعة وجامعات عالمية تقارع العالم الأول.
وأكدت مصادر مقربة من الشركة الاستشارية وقائدها البريطاني الذي أُنهي عقده وأوقف مشروع الحلم الذي كانت مدته عشرة أعوام متتالية أنهم لا يعلمون ما أسباب الإيقاف نهائياً، موضحين أن الشركة كان هدفها وحلمها تحقيق هذا المخطط العام بمساحات كبيرة وذات طابع مختلف عن جميع المدن حول المملكة، بالإضافة إلى أن مدينة الطائف الجديدة والذكية في ذات الوقت كانت تحمل بداخلها قطارات ترتبط بمكة المكرمة مباشرة وذات شقق وفلل وقصور فاخرة، حيث إن المشروع لم يتم العمل به سوى عامين فقط من بين عشرة أعوام متتالية، وكان الإيقاف حليف الشركة دون أي أسباب تُذكر رغم وجود المخططات جميعها والأسس التي سيتم العمل عليها.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :