سعود بن منصور لوزير الشؤون الاجتماعية: أصحاب المعاناة يحتاجون لوقفتكم

سعود بن منصور لوزير الشؤون الاجتماعية: أصحاب المعاناة يحتاجون لوقفتكم

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار
3
طباعة

قدم الأمير سعود بن منصور بن سعود آل سعود عدداً من المقترحات إلى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بدأها بضرورة زيادة مخصصات الضمان؛ لأنها لا تتناسب مع الغلاء والوضع المعيشي لأصحاب المعاناة خاصة في ظل جشع التجار.
وأشار الأمير سعود بن منصور إلى ضرورة تحسين وضع المرضى والمعاقين والمطلقات والأرامل وتحديد خط الكفاية لهم.
وتساءل عن مصير المليار والنصف التي أمر بها الملك عبدالله -رحمه الله- لوزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك بهدف تأمين سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة منذ عامين، مؤكداً أن إنجاز تسليم السيارات أمر مهم.
وقال الأمير سعود بن منصور في رسالته الموجهة إلى وزير الشؤون الاجتماعية: ” المشردون في الشوارع، والمصابون بأمراض نفسية في ازدياد وأسرهم تظن أنهم مدمنون، مشيراً إلى أنهم يحتاجون لوقفة تثقيفية من الوزارة وخارطة طريق تخص عناية الأسرة ورعاية الحكومة والقطاع الخاص بالعلاج والإيواء.
وأضاف: ” يجب أن يتناغم العمل بين الوزارة ومصلحة الزكاة لتكون حل قوي لعلاج الفقر علماً أن الفقر حسب رؤيتي هو فقر الأفكار والاستراتيجيات والخطط فقط رغم وجود العقول والمفكرين.
وتمنى الأمير سعود بن منصور أن تكون هناك حملة للتبرعات الشعبية كل عام قبل شهر رمضان، وقبل دخول الشتاء لكسوة الفقراء ومساعدتهم تحت نظر الوزارة، بحيث تذهب الأموال بالتساوي للمستحقين والمحتاجين والفقراء.
وختم حديثه الموجه إلى وزير الشؤون الاجتماعية بالقول: ” المهمة صعبة وتحتاج جهداً جباراً وفقك الله لكن أعلم أن الملك سلمان رجل المرحلة “.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
ام همس
ضيف
ام همس

لا زالوا بناتي من ذوي الاحتياجات على قايمه الانتظار مع ان لهم سنه لم تنزل البطاقه رغم قرار الملك حفظه الله ونحن بحاجه لها ؟

ابنتك ياسلمان السعد
ضيف
ابنتك ياسلمان السعد

اناياابونامن ذوي الاحتياجان الخاصه واحتاج للشغاله وام اطفال توام والااستطيع استقدام الخادمه والاعانه لاتكفي حق خادم الحرمين الله يعطيك الصحه والعافيه زيدالاعانه ياسلمان السعدوالخيرالوفير

محمد
ضيف
محمد

احسنت ياسموا الامير لكن مانقول الا اللهم وفق هذا الوزير الي الاهتمام بالمعاقين على وجه الخصوص حتى تعديل السلم لم يشملهم مع الاسف..



هل قرأت هذا ؟
  • “فيفا” يختار أحمد عيد عضوًا في لجنة أصحاب مصالح كرة القدم
  • أمانة القصيم تطالب أصحاب المباني الآيلة للسقوط بسرعة الإزالة
  • 16 مجالا يجعلك من أصحاب الملايين
  • الضمان الصحي يلزم أصحاب العمل بالوثيقة الموحدة على العاملين


  • "> المزيد من الاخبار المتعلقة :