سعود بن منصور لوزير الشؤون الاجتماعية: أصحاب المعاناة يحتاجون لوقفتكم

سعود بن منصور لوزير الشؤون الاجتماعية: أصحاب المعاناة يحتاجون لوقفتكم

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12020
3
طباعة

قدم الأمير سعود بن منصور بن سعود آل سعود عدداً من المقترحات إلى وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بدأها بضرورة زيادة مخصصات الضمان؛ لأنها لا تتناسب مع الغلاء والوضع المعيشي لأصحاب المعاناة خاصة في ظل جشع التجار.
وأشار الأمير سعود بن منصور إلى ضرورة تحسين وضع المرضى والمعاقين والمطلقات والأرامل وتحديد خط الكفاية لهم.
وتساءل عن مصير المليار والنصف التي أمر بها الملك عبدالله -رحمه الله- لوزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك بهدف تأمين سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة منذ عامين، مؤكداً أن إنجاز تسليم السيارات أمر مهم.
وقال الأمير سعود بن منصور في رسالته الموجهة إلى وزير الشؤون الاجتماعية: ” المشردون في الشوارع، والمصابون بأمراض نفسية في ازدياد وأسرهم تظن أنهم مدمنون، مشيراً إلى أنهم يحتاجون لوقفة تثقيفية من الوزارة وخارطة طريق تخص عناية الأسرة ورعاية الحكومة والقطاع الخاص بالعلاج والإيواء.
وأضاف: ” يجب أن يتناغم العمل بين الوزارة ومصلحة الزكاة لتكون حل قوي لعلاج الفقر علماً أن الفقر حسب رؤيتي هو فقر الأفكار والاستراتيجيات والخطط فقط رغم وجود العقول والمفكرين.
وتمنى الأمير سعود بن منصور أن تكون هناك حملة للتبرعات الشعبية كل عام قبل شهر رمضان، وقبل دخول الشتاء لكسوة الفقراء ومساعدتهم تحت نظر الوزارة، بحيث تذهب الأموال بالتساوي للمستحقين والمحتاجين والفقراء.
وختم حديثه الموجه إلى وزير الشؤون الاجتماعية بالقول: ” المهمة صعبة وتحتاج جهداً جباراً وفقك الله لكن أعلم أن الملك سلمان رجل المرحلة “.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

11 متحدثًا لتعزيز تجربة المريض في سعود الطبية

برعاية وزير الصحة د. توفيق الربيعة اُختتمت صباح