في لمسة وفاء.. “الضبعان” يدعو والديه لتدشين ألبوم “مقناص 6”

في لمسة وفاء.. “الضبعان” يدعو والديه لتدشين ألبوم “مقناص 6”

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
4
طباعة
في لمسة وفاء.. “الضبعان” يدعو والديه لتدشين ألبوم “مقناص 6”

دعا المنشد حامد الضبعان، عندما اعتلى مسرح مهرجان الغضا في محافظة عنيزة، مساء الجمعة الماضي، ليُطلق ألبومه الجديد “المقناص 6” أمام الحضور، والده ووالدته أثناء حضورهما الحفل، في بادرة تعتبر الأولى من نوعها ليشاركاه قطع “كيكة” التدشين وسط حضور عدد من المنشدين والإعلاميين.
وقال المنشد “الضبعان” لـ “المواطن“: فضل والديَّ كبير ولا أستطيع أن أوفيهما حقهما ومشاركتهما معي لتدشين ألبومي شرف لا يقدر بثمن، موضحاً أنه يعلم كل ما قدم له والداه طوال مسيرة حياتهما، وهذا أقل ما يمكن أن يُقدم لهما.
وأضاف حامد الضبعان، أنه اختار صورة ألبومه وهو يرتدي بما يُعرف بـ”الفروة” و”القبعة” كون أن هذا لباس المقناص والرحلات البرية.
من جهته أوضح عبدالله السبيعي -هاوي المقناص-، أنه قدم من محافظة الزلفي إلى محافظة عنيزة من أجل حضور حفل تدشين ألبوم “المقناص 6″، مشيراً إلى أن المنشد الضبعان هو مَن يقف مع القناصين وهواة الصيد والبر ليوفر لهم قصائد وشيلات، وينتظروا جديده بفارغ الصبر.
ويعتبر المنشد “الضبعان” أول شخصية يقدم والديه على المسرح في وقت واحد، بعد أن قام الدكتور عزام الدخيل -وزير التعليم- بإحضار والدته أثناء توقيع كتابه “تعلومهم” العام الماضي.
ويعد المنشد حامد الضبعان المتخصص في شيلات المقناص والرحلات البرية أول من ابتدع الدخول في مجال تحويل الإنشاد من العربية للغة الشعبية الدارجة عام ٢٠٠٢، حيث تحولت بعض الأناشيد الحماسية التي كانت تُلقى في بعض المواقع نحو تخصيص التغني بألحان كبار المطربين العرب من دون دخول الآلات الموسيقية كما يفضلها البعض.


شارك الخبر

4 مشاراكات

  1. لنا الشرف نشوف من ربوا هاالوليدة حامد الضبعان اللي راقي بالتزامه وذوقه ياما وسع صدورنا في الصحاري ..

  2. أبو عبد العزيز

    أفا عليك يا أبو صالح ليش تكلف هالشيبان قدام الناس من أجل حاجة غير مهمة .

  3. يبغى يصير وزير!

    امزح الله يوفقه

  4. هذا من بر الوالدين

‎التليقات مغلقة‫.‬




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد الصور .. تركي بن محمد بن فهد في رحلة مقناص

أظهرت لقطات الأمير تركي بن محمد بن فهد