مصرع 9 أشخاص إثر سقوط طائرة تايوانية

مصرع 9 أشخاص إثر سقوط طائرة تايوانية

الساعة 11:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6845
0
طباعة

سقطت طائرة ركاب تايوانية صباح اليوم الأربعاء، وعلى متنها أكثر من 58 راكباً في نهر العاصمة تايبيه؛ مما أدى إلى مصرع 9 أشخاص على الأقل، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تستخرج باقي الركاب العالقين بداخلها وسط النهر.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “ترانس إيجا إيروايز”، في رحلة داخلية حين اصطدمت بجسر ثم سقطت في نهر مجاور، بينما تحاول فرق الإسعاف انتشال البقية وتم إنقاذ 16 شخصاً فضلاً عن وجود 41 سائحاً صينياً على متنها.
ونُقل الناجون الـ16 جميعاً، وبينهم طفلان، إلى المستشفى في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإسعاف جهودها لانتشال البقية.
وأظهرت مشاهد ومقاطع فيديو حصلت عليها “المواطن“، طواقم الإسعاف وهم يقفون على قطعة كبيرة من حطام الطائرة ويحاولون -بواسطة حبال- انتشالَ الركاب من داخلها، وبعد انتشالهم عمدت فرق الإنقاذ إلى وضع الناجين على متن زوارق صغيرة أقلتهم إلى ضفة النهر حيث وضع بعضهم على حمّالات ونقلوا جميعاً إلى المستشفى ولم يتسن في الحال الحصول على تعليق من أي من مسؤولي الحالات الطارئة في تايوان.
ووقع الحادث بعد دقائق فقط من إقلاع الطائرة من مطار سونغان تايبيه متجهة إلى جزيرة كينمين، وهو ثاني حادث تتعرض له الشركة في غضون بضعة أشهر، ففي 23 يوليو الماضي سقطت طائرة تابعة لشركة “ترانس آسيا” كانت تقوم برحلة داخلية، وقد تحطمت فوق عدد من المنازل في جزيرة بينغو التايوانية، في حادث نجم عن سوء الأحوال الجوية وأسفر عن مقتل 48 شخصاً.

طائرة تايوانية (2)

طائرة تايوانية (4)

طائرة تايوانية (1)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

فيديو مروع.. سقوط طفلة 4 سنوات من حافلة مدرسية

وثقت كاميرا مراقبة حادثة مروعة لسقوط طفلة في