إدراج منسوبي الصحة المتوفين بـ”كورنا” شهداء واجب

الجمعة ٦ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٧:٤٤ مساءً

وافق المقام السامي على اعتبار منسوبي وزارة الصحة من السعوديين وغير السعوديين الذين يفقدون أرواحهم بسبب إصابتهم بفيروس كورنا شهداء واجب وتصرف لذويهم منحة مالية تقدر نصف مليون ريال .

وعلمت “المواطن” من مصادر خاصة أن وزارة الصحة تلقت الموافقة من المقام السامي بعد طلب الوزارة اعتبار منسوبي القطاع الصحي من السعوديين وغير السعوديين الذين يفقدون أرواحهم بسبب إصابتهم بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس كورنا شهداء واجب .
وجاء رد المقام السامي على الموافقة بعد دراسة من هيئة خبراء مجلس الوزراء وتوصية من اللجنة العامة لمجلس الوزراء وتقرر صرف منحة قدرها نصف مليون ريال لذوي المتوفي بسبب فيروس كورنا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص ،مدنيا ام عسكريا ،وسعوديا أو غير سعودي على أن يسري القرار اعتبارا من تسجيل إصابته بالفيروس من تاريخ 5-7-1434هـ .
وفي سياق متصل تم تشكيل لجنة في وزارة الصحة تضم في عضويتها ممثلين من الصحة والمالية والخدمة لوضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منطقي

    الحين يا وازارة الصحه لماذا لا يصرف بدل العدوى للمختبرات الطبيه بالمدن الطبيه مع اننا نقوم باستقبال عينات الكورونا يوميا قهرررر