شائعة استقدام العاملات #المغربيات تقلق الزوجات #السعوديات

الإثنين ٢٣ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٧:٥٣ مساءً
شائعة استقدام العاملات #المغربيات تقلق الزوجات #السعوديات

لم يكن قرار وزارة العمل بالسماح باستقدام العاملات المنزليات المغربيات خبرًا مفرحًا بالنسبة للأوساط النسائية في المملكة، بل كان قرار شؤم على غالبية الزوجات السعوديات؛ حيث تسبب تلك القرار بموجة من الغضب وردود الفعل المتباينة.
وبرّرت الزوجات السعوديات اعتراضهن على قرار استقدام العاملات المغربيات؛ نظرًا لِمَا عُرف عنهن من الجمال، وخوفًا من وقوع أزواجهن في فتنة العاملات المغربيات في أي لحظة.
ورصدت “المواطن” ردود فعل القرار، والتي تمثلت في جانبين، حيث كشف الجانب الأول مطالب بعض الزوجات بإلغاء القرار نهائيًّا، أو وضع سن معين للعاملات بحيث لا يقل عن 45 عامًا، بينما كشف الجانب الآخر موافقة الزوجات على القرار وعدم الاعتراض عليه.
وتوقّع فهيد الشلاقي- صاحب مكتب استقدام- في حديثه لـ”المواطن” أن السماح باستقدام العاملات المغربيات سيرفع الطلب على العاملات المغربيات، مشيرًا على أنهن سيحققن النسبة الأكبر في الاستقدام من بين باقي الجنسيات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    ::: لا تخافي يا إينتي ::: سواء شائعة أم حفيفة وضع الزيت على النار يؤدي الى كارثة إجتماعية ، طلاق الزوجة الأولى ، الهروب بالأولاد ، عدم بناء الوطن إقتصادياً ، تفليسة والغرق يالديون ، عدم الرعاية بآخر العمر ، قطع صلة رحم ،. الدفن خارج الوطن ، تشتت الولاء الإنتماء للأولاد ، أخذ ورثة الأب الى خارج اليلاد ، إنتظار موت الأب يفارغ الصبر والفرح به … تداول المجتمع لفظ : … عسل وزفت … عمى قلب … قلة ضمير … يستاهل … البنت الصالحة سيعود زوجها عند أقدامها وإن طال الزمن .. وعليه أكفي زوجك ولا تتركي له مجال . إنها سنة الحياة .