خلال أسبوع .. العفو الملكي يطلق سراح 2600 نزيل بسجون المملكة

الجمعة ٦ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٣:٣٢ مساءً
خلال أسبوع .. العفو الملكي يطلق سراح 2600 نزيل بسجون المملكة

أطلقت سجون مناطق المملكة أكثر من 2600 نزيل بين مواطنين ومقيمين، تنفذا للأمر الملكي الكريم القاضي بالعفو عن سجناء الحق العام والعفو عن الغرامات المالية من 500 ألف ريال فما دون والسداد عن سجناء الحقوق المالية المطالبين بمبالغ تصل إلى مليوني ريال .
وأكد مساعد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون الرائد عبدالله الحربي، أن لجان العفو في مختلف سجون مناطق المملكة مازالت مستمرة في العمل على تنفيذ الأمر الكريم بالنظر في معاملات النزلاء وإطلاق سراح من تنطبق بحقهم شروط وتعليمات العفو، حيث تجاوز عدد المشمولين بالعفو من صدور القرار إلى يوم أمس الخميس 2600 نزيلا بين سعوديين ووافدين.
وقال : إن هذا العفو الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، هو امتداد للمكرمات المتتالية التي تدل على حرص واهتمام القيادة بالمواطنين والمقيمين على حدا سواء، وتهدف إلى لمّ شمل الأسر وتحقيق الاستقرار لهم.
وحث الحربي، المفرج عنهم ممن شملهم العفو الملكي الاستفادة من هذا العفو الكريم والتنبه لمخاطر العودة للجريمة، مؤملا أن يستثمر المفرج عنهم هذا العفو ليكون دافعا لهم للسير في طرق الصواب حتى يعودوا أفرادا صالحين لأوطانهم.