عبث مستهترين تسبب بانقطاع التيار عن هجرة السفانية

الأربعاء ١١ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٤ مساءً
عبث مستهترين تسبب بانقطاع التيار عن هجرة السفانية

كشفت شركة الكهرباء السعودية أسباب انقطاع التيار لأكثر من 3 ساعات على هجرة السفانية قبل يومين ، مبينة أن فرقها باشرت العطل على الفور وأعادت التيار الكهربائي تدريجياً لـ 542 مشتركاً ، مشيرة إلى أن عبث مستهترين تسبب بانقطاع التيار .

ويأتي ذلك تعقيباً على ما نشرته ” المواطن” بتاريخ 9 فبراير تحت عنوان (هجرة السفانية بدون كهرباء لأكثر من ثلاث ساعات.
وبينت شركة الكهرباء أن الانقطاع الطارئ حدث عند الساعة السادسة مساء ، وبلغ عدد المتأثرين حوالي 542 مشتركا، و تمت مباشرة العطل فورا عن طريق مشغل الشبكة حيث تمت إعادة التيار لـ 312 مشترك خلال ساعة ونصف .
وأضافت الشركة : الفرق قامت بعملية تفتيش دقيق على الخط واتضح أن هناك عدد من الأسلاك ملقاة على الأسلاك الهوائية بواسطة مجهولين وأطفال، حيث تطلب الأمر إحضار معدة بسلة هوائية لإزالة الأسلاك ،خاصة وأن الهجرة تبعد عن الخفجي مسافة 70 كلم، مبينة أنه تمت إعادة التيار لبقية المشتركين وعددهم 330 مشترك خلال ساعتين ونصف من زمن الانقطاع.
وأوضحت شركة الكهرباء أنه بخصوص شبكة هجرة السفانية الهوائية، فإنها تعتبر شبكة حديثة وجميع الأعمدة القائمة أعمدة حديدية ولا يوجد أي عمود خشبي وخلال عام 2014 حدثت أربع إنقطاعات فقط، مع العلم أن هناك مشروع لتحويل الشبكة القائمة لشبكة أرضية وهو تحت التنفيذ.
وأكدت الشركة على معاناتها الدائمة مع المستهترين الذين يرمون الأسلاك والقطع وغيرها بهجرتي السفانية وأبرق الكبريت من مجهولين وأطفال ، علما انه تمت مخاطبة المحافظة والشرطة، موضحة ً أن ذلك يتسبب بحوادث انقطاع عند تلامس الأسلاك نتيجة هبوب الرياح أو نزول الأمطار .
وكانت ” المواطن” نقلت معاناة الأهالي نتيجة انقطاع الكهرباء على هجرة السفانية قبل يومين، مبدين استياءهم من إهمال شركة الكهرباء وعدم وضعها حل جذري للانقطاعات المتكررة .
وأوضح الأهالي أن مشروع تحويل الشبكات إلى أرضية أكثر أمناً وسلامة وفعالية من الشبكات الهوائية التي مضى عليها أكثر من عقد وتهالكت وأصبحت عرضة لانقطاع التيار الكهربائي بين فترة وأخرى ، وخاصة أوقات تقلب الجو وهطول الأمطار .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جاسم

    نعم عبث ولكن عبث شركة الكهرباء ومقاوليها اللذي لهم سنه ونصف من استلام مشروع تحويل الشبكات الهوائيه الي شبكات ارضيه وهذا المقاول لعاب ويترك عمله ويستغل الوقت في انشاء بيارات للبيوت الجديده مستفيد من عدم المتابعه