مدير مدني عسير: نرحّب بالنقد البنّاء من وسائل الإعلام

الخميس ٢٦ فبراير ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٥ صباحاً
مدير مدني عسير: نرحّب بالنقد البنّاء من وسائل الإعلام

أكد مدير الدفاع المدني بعسير اللواء محمد بن رافع الشهري- خلال الاجتماع الذي تم أمس بمكتبه مع عدد من الإعلاميين بمنطقة عسير- على عمق العلاقة والشراكة الإستراتيجية بين قطاع الدفاع المدني ووسائل الإعلام.
وقال: “نرحّب بالنقد البنّاء الهادف واستعرض الدور الهام الذي يقوم به الإعلام من خلال إبراز أعمال الدفاع الجليلة، ودوره في مواجهة الحوادث والمخاطر المختلفة، وأهمية إبراز دور التوعية من الحوادث المختلفة من ناحية متابعة الحوادث أو التقليل من الخسائر وحِدّتها”.
وشدّد “الشهري” على أهمية استقاء المعلومات من مصدرها عن طريق الناطق الإعلامي على مدار الساعة، وتطرّق إلى أهمية مشاركة المملكة لدول العالم في الاحتفال باليوم العالمي، ممثلةً بالمديرية العامة للدفاع المدني التي تُولي هذه التظاهرة الاحتفالية أهميةً كبرى لما تمثله، من أبرزها التذكير بالدور الجوهري، والبناء لأجهزة الدفاع المدني، والحماية المدنية في العالم، والاستفادة من أجهزة الإعلام المختلفة لنقل تعليمات السلامة ومتطلباتها إلى كافة شرائح المجتمع.
وأضاف أن الاحتفالية العالمية يصاحبها معارض ولوحات تعريفية وبروشورات ومطويات؛ للتعريف بالمخاطر وكيفية الوقاية منها، ومحاضرات بالمواقع التعليمية؛ للتذكير بأهمية الدفاع المدني، وأهمية مكافحة الكوارث المختلفة.
وأوضح “الشهري” أن الدفاع المدني يحظى باهتمام بالغ من القيادة الحكومية في توفير المعدات والأجهزة التي تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن رجال الدفاع المدني قادرون على مواجهة جميع الحوادث والكوارث؛ لما تتمتع به من تدريب عالٍ ومتقدِّم.
وفي الختام استمع اللواء “الشهري” إلى أسئلة ومداخلات الإعلاميين، والتي أجاب عنها بكل شفافية دون أي تحفُّظات تُذْكَر.
وحضر اللقاء عددٌ من قيادة الدفاع المدني بعسير، والناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، ومسؤول العلاقات والإعلام بمدني عسير الرائد رياض بن محمد الشهري.
وفي الختام قدّمت الدعوة للإعلاميين لحضور حفل الدفاع بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر)، الاثنين المقبل، بمركز عسير مول، برعاية أمير منطقة عسير، الساعة 11 صباحًا.

مدني-عسير 1

مدني-عسير 5

مدني-عسير 2

مدني-عسير 4

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مرعي عسيري

    تغطيه جميله جدا

  • غير معروف

    احلي من تجع سياحي

  • عثمان علي البار

    وشدد الأمير خالد الفيصل خلال لقائه في جدة اليوم الأربعاء أعضاء اللجنة الإشرافية العليا لمشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام، على أهمية توحيد الجهود وتظافرها أثناء دراسة وتنفيذ المشاريع، توفيرا للجهد والمال، ولكسب الوقت بغرض الانتهاء منها في أسرع وقت > يا هدا خلي عندك فكر وعقل مشاريع مكة المكرمة تحتاج الى نصف قرن نت الزمن حتى تنتهي لان التخطيط كان غير سليم والعشوائية في اتخاد القرار تاتي معاكسة للواقع