1.12 مليون ريال قيمة الإيداعات بحساب إبراء الذمة لشهر يناير

الأربعاء ١٨ فبراير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٧ صباحاً
1.12 مليون ريال قيمة الإيداعات بحساب إبراء الذمة لشهر يناير

كشفت آخر الإحصائيات الصادرة من البنك السعودي للتسليف والادخار، عن بلوغ إيداعات حساب إبراء الذمة منذ نشأته وحتى نهاية شهر يناير2015م إلى (283.981.042) ريال بواقع (35890) عملية إيداع ، فيما بلغت عدد عمليات إيداعات شهر يناير 2015م (1.125.969) ريال وبعدد إيداعات بلغت (534) عملية.

وأكد المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار الأستاذ عبدالعزيز الناصر، أن الحساب يشهد ارتفاعاً في نسبة عدد الإيداعات من وقت إلى آخر، وهذا الشيء إن دل فإنما يدل على بذرة الخير الموجودة في داخل مجتمعنا وبداخل كل فرد منا حتى وإن وقع في الزلل والخطأ.

وأضاف “الناصر”: مع ارتفاع عدد الإيداعات في الآونة الأخيرة، ننشد الوصول لغاية تبرئة ذمم كل من خالط فكره الشك في أموال حصل عليها بطرق غير نظامية أو كان بها شبهة، مهيباً بالجميع أن يسارعوا إلى إبراء ذممهم أمام الله سبحانه وتعالى.

وأفاد “الناصر”، خلال حديثه بأن للحساب هدف واضح وهو إتاحة الفرصة لأي شخص قصر في أوقات العمل أو ما كلف به من انتداب أو عمل خارج وقت الدوام الرسمي أو من حصل على مبالغ مالية غير مشروعه، فان هذا الحساب فرصة له كي ُيبرئ ذمته وبسرية تامة، كما أن المجال مفتوح لمن يرغب بوضع مبلغ في الحساب على سبيل الهبة أو الوقف، خصوصاً وأن المبالغ التي في الحساب يعاد تدويرها وإقراضها لمستحقين آخرين بعد انتهاء دورة القرض السابق وبالتالي فهو مشروع ينال صاحبه أجور عظيمة حتى بعد مماته بإذن الله.

الجدير ذكره أن البنك يتولى إدارة الحساب والإشراف عليه بأمر سامي، ويتم صرف جميع إيداعاته على القروض الاجتماعية (زواج، أسرة، ترميم) ، والحساب المخصص لإبراء الذمة لدى مصرف الراجحي SA2680000126608010510005.