إسلام 618 رجلاً وامرأة بدعوي شمال الرياض خلال 3 أشهر

الإثنين ٢ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:١٢ مساءً
إسلام 618 رجلاً وامرأة بدعوي شمال الرياض خلال 3 أشهر

بلغ عدد الداخلين في الإسلام بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، خلال الربع الأول من العام الحالي 1436هـ (618) رجلاً وامرأة، من 9 دول، وهي: فرنسا، الفلبين، سريلانكا، نيبال، الهند، أثيوبيا، كينيا، مدغشقر، غانا.
وكشف نائب مدير المكتب الشيخ عبدالحكيم الجاسر، أن تحقيق هذا الإنجاز تم بعد فضل الله، عبر برامج متميزة ينفذها المكتبُ بشكل دوري، ومنها متلقى “بشائر الخير” للجاليات حيث تمت إقامة (12) ملتقى، حضرها (927) شخصاً، أسلم منهم (97) شخصاً، وبرنامج “الجولات الدعوية” على سكن العمالة في أحياء شمال الرياض، برعاية أوقاف صالح الراجحي؛ حيث تم خلال الثلاثة أشهر الماضية القيام بتنفيذ (43) جولة دعوية استفاد منها (1294) شخصاً، وأسلم خلالها (119) شخصاً ولله الحمد.
وأفاد “الجاسر”، أن عدد المحاضرات والدروس الداخلية والخارجية، التي عقدها المكتب بعدة لغات بلغ (800) محاضرة ودرس وكلمة، استفاد منها أكثر من (29000) رجل وامرأة، وتم في جميع تلك البرامج وغيرها توزيع مجموعة من الكتب والأشرطة الصوتية والمطويات والترجمات، بلغت (5000) مادة، كما تم بفضل الله تسيير (7) رحلات عمرة، استفاد منها (350) شخصاً من المسلمين الجدد وغيرهم.
وأضاف “الجاسر”: تكفل المكتب بتوزيع أكثر من 1500 هدية “دواء الروح” المخصصة للمرضى، على عدد من المستشفيات الكبرى في الرياض، وتحتوي الهدية على: علبة تيمم، وكتيب “طهور لا بأس” من إصدارات المكتب، وكتيب “الرقية الشرعية”، وقرص مضغوط CD الرقية الشرعية، وكتيب الأذكار والأدعية “حصن المسلم”، وعداد التسبيح الإلكتروني “خاتم التسبيح”ـ ومسواك، وبطاقة دعاء للمريض بالشفاء.
وتحدث “الجاسر”، عن البرامج النسائية خلال الربع الأول من العام الحالي، ومن أهمها برنامج “الدعوة في المشاغل النسائية” حيث قامت داعيات المكتب بتنفيذ (188) زيارة دعوية للمشاغل النسائية في أحياء شمال الرياض وأسلم خلالها (34) عاملة، وبرنامج “الدعوة في مركز رعاية شؤون الخادمات”؛ حيث نفذت (21) زيارة، وأسلم خلالها (9) عاملات، وبلغ عدد المستفيدات من هذا البرنامج (507) مستفيدات. وتم تقديم هدايا للمسلمات الجدد وهي عبارة عن: (كسوة صلاة، وكتب تهم المرأة المسلمة). وبلغ عدد الهدايا الموزعة (279) هدية.
واختتم “الجاسر” حديثه بدعوة المحسنين إلى دعم هذه الأنشطة والبرامج لضمان استمرارية هذه الإنجازات بعد توفيق الله تعالى.

اسلام-دعوى-شمال-الرياض 2

اسلام-دعوى-شمال-الرياض 1