اعتماد اشتراطات لعمليات قوقعة الأذن في المستشفيات الخاصة

الإثنين ١٦ مارس ٢٠١٥ الساعة ١١:٣٨ مساءً
اعتماد اشتراطات لعمليات قوقعة الأذن في المستشفيات الخاصة

منع مجلس الضمان الصحي المؤسسات الصحية الخاصة من إجراء عمليات زراعة قوقعة الأذن إلا بعد استكمال اشتراطات، أهمها حصول الطبيب الذي يُجري العملية على تأهيل إضافي.
وأكدت مصادر “المواطن” أن مجلس الضمان الصحي وجّه بعدم إجراء عمليات زراعة قوقعة الأذن في المستشفيات الخاصة، إلا في حال اكتمال الاشتراطات التي وضعها المجلس، وهي ضرورة حصول الطبيب الذي يُجري هذا النوع من العمليات على تأهيل إضافي معترّف به من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتقديم برنامج تفصيلي يشمل الإمكانيات المتاحة، وعدد العمليات التي يمكن للمستشفى إجراؤها سنويًّا، مع تحديد القوى العاملة في مجال التأهيل لمثل هذه الحالات.
وبينت المصادر أن من الاشتراطات المطلوبة أن يوفر المستشفى جهاز قوقعة الأذن الذي سيتم زراعته كجزء من الخدمة العلاجية، ويلتزم المستشفى بوضع برنامج تأهيلي للأشخاص الذين تتم لهم الزراعة، مع تضمين ذلك في التكاليف الإجمالية للعملية بالنسبة للقطاع الخاص، مع ضرورة الالتزام باستكمال التأهيل على حسابها في أي مؤسسة صحية تقدم خدمة التأهيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبوياسمين..

    لايوجدتأهيل في الحكومي كله كلام فاضي بنتي سوت عملية وحتى الأن لاتتكلم إلا كلمات بسيطة جدا وعمرها 9 سنوات وعملتها بمستشفى الملك عبد العزيز الجامعي ولا يوجد لهذه الفئة حتى الأن مدرسة حكومية وتأهيلها في الخا مكلف جدا فنشكوهم إلى الله تعالى ثم ولاة أمرنا..