“الإمارات” تكشف تفاصيل الاعتداء على “سعودية”

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
“الإمارات” تكشف تفاصيل الاعتداء على “سعودية”

كشفت الشرطةُ الإماراتية تفاصيلَ الاعتداء على مواطنة سعودية في دولة الإمارات -شهر يناير الماضي- بعد أن تعرضت لسرقة مبلغ 15 مليون وشيكات بقيمة 4 ملايين دولار.
وأكد القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أنه بخصوص خبر اعتداء نمساويتين على امرأة سعودية في يناير من العام الماضي، وسرقة 15 مليون ريال، وشيكات بقيمة 4 ملايين دولار منها، فإن ذلك يفتقر للدقة والوضوح، حيث إن المتهمتين في هذه الواقعة هما ابنتا زوجها النمساوي المتوفى، وأن أساس الموضوع برمته خلافٌ عائلي.
وأشار المزينة أن تفاصيل القضية تعود إلى ورود بلاغ إلى غرفة العمليات، يفيد بحدوث سرقة في أحد أبراج مَرْسى دبي، وعلى ضوئه انتقلت الشرطةُ إلى الشقة المحددة، وبالاستفسار من المدعية المدعوة (م.خ.م) أفادت أن ابنتَي زوجها النمساوي المتوفى، وهما: المدعوة (ك.ث.ز – 37 عاماً) والمدعوة (ك. د.ز – 35 عاماً)، حيث قامتا بشتمها وتهديدها، وسرقة ملفات خاصة بها، ومستندات عقود تنازل لممتلكات والديهما، وشيكات بنكية، ومستندات مهمة، ومجوهرات بقيمة (16100) درهم، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 21 ألف دولار أمريكي.
وأضاف المزينة أنه تبيّن أن المتهمتين غادرتا الإمارات قبل وصول البلاغ، وتم التعميم عليهما على الفور، وتحويل الملف للنيابة العامة، مشيراً إلى أن هذه القضية تندرج ضمن النزاعات والخلافات العائلية.
وأشار أن النيابة العامة قررت السماح للمتهمتين بدخول الدولة لمراجعة النيابة العامة للتأكد من البلاغ، مع العلم بأن المدعية أرملة المتوفى والد المتهمتين، وأن الخلاف الذي بينها وبين المذكورتين خلاف عائلي حول الميراث، وحول ممتلكات المتوفَّى.