الشؤون الاجتماعية تُطلق مشروع “نماء” لتقييم وتطوير خدمات الوزارة

الشؤون الاجتماعية تُطلق مشروع “نماء” لتقييم وتطوير خدمات الوزارة

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9315
2
طباعة

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الاجتماعَ الأول لفريق مشروع تشخيص الوضع الحالي للوزارة وتقييم وتطوير خدمات الوزارة تحت مسمى “نماء” نحو مجتمع متماسك ومتكامل ينعم بالاستقرار والتنمية المستدامة، وذلك بمقر الوزارة الرئيسي بمدينة الرياض صباح الثلاثاء 12 / 5 / 1436هـ.
وافتتح وزير الشؤون الاجتماعية اللقاء، بكلمة ترحيبية وتوجيهية للفريق الذي تم تشكيله والذي يضم في عضويته وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والمستشارين الإداريين والتقنيين بالإضافة إلى ممثلي بيت الخبرة العالمي الذي سيتولى الإشراف على مكونات الدراسة والتنفيذ للمشروع.
وقدم بيت الخبرة الاستشاري عرضاً مرئياً حول المشروع تضمن استعراض أبرز الاعتبارات الرئيسية في مرحلة التطوير، والذي يحتوي على خمس فرق عمل.
كما اشتمل العرض على ثلاث مراحل لتشخيص الوضع الحالي وتطوير خارطة تخطيطية للبناء الاستراتيجي التنفيذي للمشاريع والتي سوف تستغرق 10 أسابيع على ثلاث مراحل يلي ذلك مرحلتين على مدى 8 أسابيع وهي التي سوف تشمل تقييم وتطوير النموذج التشغيلي وتشخيص المشاريع والبرامج، يتخلل هذه الفترة أدوات جمع البيانات والتشخيص من خلال المقابلات المباشرة ومرئيات الموظفين والمستفيدين من الوزارة مع عمل دراسات مقارنة في نهاية هذه المرحلة.
وفي نهاية اللقاء أوضحت الجهة الاستشارية خطة العمل التفصيلية والتي تستمر أسبوعين حيث بدأت من 10 / 5 / 1436هـ، وتنتهي في 21 / 5 / 1436هـ، وسوف يتخللها لقاءات ومناقشات مع مسؤولي الوزارة ولقاءات دورية مع الوزير.
الجدير بالذكر أن هناك لجنة توجيهية يترأسها وزير الشؤون الاجتماعية سوف تتولى متابعة بناء الاستراتيجيات والخطط التنفيذية للمشروع تضم في عضويتها كبار مسؤولي الوزارة.
وفي نهاية اللقاء شكر وزير الشؤون الاجتماعية، الجهة الاستشارية والمشاركين في اللقاء، مؤكداً على ضرورة التعاون المثمر للمساهمة في خدمة متطلبات الأعمال التطويرية بالوزارة ووجه كافة أعضاء اللجنة للتفاعل والدعم وتسهيل أعمال فريق العمل من داخل الوزارة وخارجها للحصول على البيانات المطلوبة وتذليل الصعاب أن وجدت لسرعة انطلاق المشروع.

SONY DSC

الشؤون-تطلق-مشروع-نماء 3

الشؤون-تطلق-مشروع-نماء 1

SONY DSC


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

اللجنة الاقتصادية بالشورى تناقش مشروع نظام المهن الحرة

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة إحدى اللجان المتخصصة