دبي تبني عقارات لـ5 آلاف شخص من محدودي الدخل

دبي تبني عقارات لـ5 آلاف شخص من محدودي الدخل

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
10175
0
طباعة

خصصت دبي 100 هكتار لمشروع عقاري يخصص لمحدودي الدخل، وفق ما قاله عبدالله محمد رفيع مدير مساعد قطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي.

وأضاف رفيع أننا خصصنا الأرض لإنشاء منازل لمن يتراوح دخلهم بين 3 و 10 آلاف درهم شهرياً في ثلاث مناطق، هي المحيصنة 4 و القوز 3 و 4. وأوضح أن المنازل سوف تكون في متناول أكثر من 5 آلاف شخص.

وقال لدينا المزيد من الأراضي سوف تقام فيها عقارات من هذا النوع. وأضاف رفيع أنها أول مرة توفر بلدية دبي منازل في دبي لمن تتراوح رواتبهم بين 3 و 10 آلاف درهم شهرياً.

وقال من الطبيعي في أي مدينة أن تخصص 15 إلى 20 % من المنازل لمحدودي الدخل واذا لم تفعل ذلك سوف يكون هناك تدفق كبير لمن يدخلون ويخرجون من المدينة كل يوم.

وأكد رفيع في تصريحات لصحيفة 24/7 الإلكترونية، ان دور البلدية يقتصر فقط على توفير الأرض وإصدار اللوائح لإنشاء المنازل الاقتصادية وهي لا تجبر أي شركة تطوير عقاري على الالتزام بهذا.

وأضاف ان شركات التطوير العقاري الراغبة فقط هي التي عليها اتباع تلك اللوائح لكنهم إذا لم يرغبوا فلن نجبر أي شركة، ولا نريد التدخل كحكومة. وأضاف اننا فعلنا ذلك في الثمانينات ونجحت الخطة.

وقال خالد بن كلبان الرئيس التنفيذي لدبي للاستثمار الأسبوع الماضي أن سوق العقارات سيكتسب المزيد من الزخم في عام 2016 مع إطلاق مشاريع جديدة للإسكان بأسعار معقولة.

وقد اتخذ عدد قليل من المطورين زمام المبادرة لإطلاق مشاريع بأسعار “معقولة”، منها شركة “تشيتيرتونز”، وهي شركة استشارات عقارية مقرها دبي، والتي حددت أسعار العقارات السكنية ما بين 400 إلى 600 درهم للقدم المربع الواحد.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

التهاب الكبد يهدد حياة 325 مليون شخص حول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية وجود نحو 325 مليون