فتح باب التظلم على حركة نقل المعلمين.. غدًا

السبت ٧ مارس ٢٠١٥ الساعة ٥:٥١ مساءً
فتح باب التظلم على حركة نقل المعلمين.. غدًا

تفتح وزارة التعليم- غدًا الأحد- باب تقديم الاعتراضات والاستفسارات من قِبَل المعلمين والمعلمات على نتيجة حركة النقل الخارجي التي أعلنتها الوزارة الخميس الماضي، ويستمر استقبال الاعتراضات والشكاوى لمدة أسبوعين من تاريخه؛ حيث سيتم بعدها النظر في الاعتراضات وإبلاغ مقدميها بالنتائج النهائية لما تقدموا به، وذلك حسبما أفادت وزارة التعليم.
كما تعقد وزارة التعليم مؤتمرًا صحافيًّا نهاية هذا الأسبوع، تتناول من خلاله طرح ومناقشة أبرز النقاط التي أشار لها توجيه وزير التعليم بشأن الاستعانة بالمعلمين والمعلمات في حركة النقل الخارجي للعام القادم 1436/ 1437هـ، وسيشتمل المؤتمر على أبرز التفاصيل الخاصة باللقاءات وورش العمل المتعلقة بتطوير حركة النقل الخارجي، وآلية تحسينها، من خلال إشراك المعلمين والمعلمات.
يُذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت مؤخرًا حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وبلغ عدد المعلمين المتقدمين للحركة (62972) معلمًا، نُقل منهم (14586) معلمًا، وذلك بنسبة مئوية قدرها (23%)، فيما بلغ عدد المعلمات المتقدمات لحركة النقل الخارجي (56148) معلمة، نُقل منهن (10271) معلمة، بنسبة مئوية قدرها (18%).
وجاءت حركة النقل الخارجي لهذا العام مخيبة لآمال الكثير من المعلمين والمعلمات؛ حيث طالب أغلب المعلمين والمعلمات بضرورة استبعاد شرط (سنة التقدم)، الذي أدخلته وزارة التعليم مؤخرًا كشرط للنقل الخارجي، وهو ما وقف حجر عثرة في طريق قدامى المعلمين والمعلمات، وحال دون دخولهم في حركة النقل رغم سنوات الخدمة الطوال التي قضوها في التعليم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معلم يعاني

    الامر غير عادل …هل من العدل ان يتم نقل معلم من اول سنه يدرس على الرغبه الاولى بينما لا يزال البعض منذ اكثر من اربع سنوات او اكثر في نفس المدرسة ولم ينقلو حتى على الرغبه العاشرة …. هذا قمة الظلم

  • فايز علي

    احمونا من التشتت وضياع التربيه لأولادنا فالتفكك الأسري بذره لمستقبل متفرق الأسر

  • بسمة علي حسن الشيخي

    النقل الخارجي لظروف خاصة وقد رفعت خطاب لوزير التعليم يبين فيه ظروفي

  • سميره محمد فتحي علي

    انا المعلمه سميره محمد فتحي معتربه في رنيه لم تشملني حركة النقل للسنتين على التوالي بالرغم من ظروفي القاهره وفقداني لفلده كبدي في اثناء عودتنا من المدرسه فقد كانت طالبه معي في نفس المدرسه الواقعه جنوب الطايف ” العفيريه”

  • ابو محمد

    للأسف حركة النقل اسوأ من السيء واصحاب الظروف يجب ان ينظر اليهم بصفه خاصه .. حيث ان أعضاء اللجنه واضعين شروط صعبه جدا ..لأنهم جالسين على كراسيهم مخدومين ومتعافين ولو أنهم يعانون من بعض الامراض لقدروا ظروف المرضى .. أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يبتلي كل من يقف عثره أمام مصلحة مسلم محتاج ابتلاه الله