كعقاب لإغضابه أوباما.. 30 مُشرِّعاً يقاطعون خطاب نتنياهو

كعقاب لإغضابه أوباما.. 30 مُشرِّعاً يقاطعون خطاب نتنياهو

الساعة 11:21 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
5440
0
طباعة

وجَّه ما يقرب من 30 مُشرِّعاً أمريكياً ضربة جديدة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عندما أعلنوا مقاطعتهم للخطاب الذي يعتزم توجيهه أمام الكونغرس الأسبوع المقبل، حول ملف البرنامج النووي الإيراني، وفقاً لـ”سي ان ان” بالعربية.
وبعد أن أثار طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية إلقاء خطاب أمام الكونغرس، دون تنسيق مع البيت الأبيض، غضباً لدى إدارة الرئيس باراك أوباما، أعلن عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عدم حضورهم الجلسة المشتركة للكونغرس، والتي سيتحدث نتنياهو أمامها.
ومن أبرز هؤلاء جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، والذي يترأس مجلس الشيوخ بحكم منصبه، إضافة إلى عدد آخر من أبرز الأعضاء من الحزب الديمقراطي، أربعة منهم في مجلس الشيوخ، و26 من أعضاء مجلس النواب.
أما في إسرائيل، فقد وقَّع العشراتُ من كبار الحاخامات المحسوبين على “التيار الصهيوني المتدين”، رسالة مفتوحة، أعربوا فيها عن دعمهم لنية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي.
وأشاد الحاخامات، وفق ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، بـ”الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء، من أجل التأثير على أعضاء الكونغرس، ليتراجعوا عما وصوفوا بعدم المبالاة حيال الملف النووي الإيراني، والمؤامرات الإيرانية”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قريباً.. تشريعات لمواجهة خطاب الكراهية على الإنترنت

في محاولة للحد من خطاب العنصرية والكراهية عبر