مدرسة أهلية بالطائف تُثير استياء أولياء الأمور بزيادات سنوية للرسوم

مدرسة أهلية بالطائف تُثير استياء أولياء الأمور بزيادات سنوية للرسوم

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
7480
1
طباعة

‏‫فاجأت مدرسة أهلية بالطائف طلابها بزيادة مضطردة في الرسوم كل عام بنسبة 10٪ على مدار ثلاث سنوات، وقررت أيضاً الزيادةَ للعام المقبل، مع ضرورة تسليم المبالغ في الوقت الراهن، مما أوقع أولياء الأمور في حرج كبير والطلاب الدارسين خاصة للطلاب المنتقلين إلى الصف الثالث الثانوي لصعوبة تركهم المدرسة بعد أن ارتبطوا بها وحصل انسجام مع المعلمين وزملائهم.
وعبَّر عددٌ من أولياء الأمور في حديثهم لـ”المواطن“، عن امتعاضهم من تصرّف إدارة المدرسة والتعنت في زيادة الرسوم بدون وجه حق، وطالبوا بضرورة وقوف وزير التعليم على الواقعة وفتح تحقيق مع تعليم الطائف وإدارة المدرسة في كيفية الحصول على امتيازات على مدار ثلاث سنوات، كون الزيادة تقرّ من الوزارة وفق اشتراطات وضوابط معينة؟! وكيف يُسمح بزيادة متوالية دون وجه حق؟!
وكانت المدرسة المشار إليها أصدرت تعميماً مُلزماً -تحتفظ “المواطن” بنسخة منه- كُتب فيه: استناداً لقرار وزارة التربية والتعليم المرسل إلى تعليم الطائف وفي تاريخ ١٤٣٥/٨/٢ هـ القاضي بالموافقة على زيادة الرسوم على أن تكون الرسوم للمرحلة الابتدائية 9 آلاف ريال، والمرحلة المتوسطة ١٠ آلاف ريال، والمرحلة الثانوية ١٥ ألف ريال، غير شاملة للمواصلات وتُفرض رسوم أخرى للنقل للمدرسي داخل المدينة ٢٥٠٠ ألف ريال وخارج المدينة ٣٠٠٠ ألف ريال، وتوزيعه على كافة الطلاب لسداد الرسوم، مُوقَّع من مالك المدرسة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صورة تُثير الجدل بين جماهير الهلال والأهلي !

المواطن ـ محمد سلام شهدت مواقع التواصل الاجتماعي